رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انفجار يستهدف سوقاً شعبياً وسط اليمن

انفجار يستهدف سوقاً شعبياً وسط اليمن

العرب والعالم

تدهور الأوضاع في اليمن

انفجار يستهدف سوقاً شعبياً وسط اليمن

وكالات 30 يوليو 2016 11:20

لقي مدني مصرعه على الأقل وأُصيب آخرون، اليوم السبت، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سوقاً شعبياً، في مدينة جبلة، جنوب مدينة إب، وسط اليمن، حسبما قال شاهد عيان.

 


وأفاد الشاهد، في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، بأن "انفجارًَا يُرجح أن سببه عبوة ناسفة، حدث في تجمع للمدنيين كانوا يتسوقون في سوق شبان، على الطريق الرابط بين مدينة إب وتعز".


وأضاف أن عددًا من الجرحى (دون أن يورد حصيلة محددة)، أُصيبوا بجراح متفاوتة، وأُسعفوا إلى المستشفيات القريبة.


وقال الشاهد، "مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذين يسيطرون على المنطقة، فرضوا طوقاً أمنياً على موقع الحادث.


وشهدت مدينة إب في المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، خلال الأسبوع الماضيين، تفجيرات مماثلة، طالت مدنيين، ومسلحين في جماعة الحوثي، وقوات صالح، رغم إحكامهم السيطرة على المحافظة، منذ مطلع العام المنصرم.


وفجر مسلحون متشددون مسجداً وقبة لأحد أعلام الصوفية في تعز، مساء أمس الجمعة، ما أسفر عن إصابة 6 مدنيين يسكنون بجوار المسجد، ومسلحين من الذين فجروا المسجد.

وقال أحد السكان المحليين للأناضول، إن انفجاراً عنيفاً هز حي الميدان بمنطقة المظفر بالمدينة، وتبيّن لاحقاً أن مسلحين فجروا مسجد، رجل الدين الصوفي والشاعر، عبد الهادي السودي.


والمسجد يحوي قبة وقبر الإمام السودي، الذي يُعد أحد أعلام الطريقة الصوفية في اليمن، المشيد منذ 500 عام، ويعود تاريخ القبة إلى حقبة الدولة الطاهرية وهي من أكبر القباب في اليمن وإحدى أجمل المعالم الدينية في تعز القديمة من عصر الخلافة العثمانية.


ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلّفة أكثر من 6 آلاف قتيل، فضلًا عن آلاف الجرحى وأوضاع إنسانية صعبة. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان