رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المغرب.. توقف 30 مهاجراً غير شرعي بمضيق جبل طارق

المغرب.. توقف 30 مهاجراً غير شرعي بمضيق جبل طارق

العرب والعالم

مهاجرين في البحر ـ أرشيفية

المغرب.. توقف 30 مهاجراً غير شرعي بمضيق جبل طارق

وكالات ـ الأناضول 29 يوليو 2016 19:49

أوقفت قوات البحرية الملكية المغربية، اليوم الجمعة، 30 مهاجراً "ينحدرون من دول جنوب صحراء أفريقيا" لدى اعتراض 3 قوارب كانت تقلهم إلى سواحل إسبانيا بطريقة غير شرعية، انطلاقا من ساحل مدينة الفنيدق بمضيق "جبل طارق"، شمالي المغرب، بحسب مصدر أمني.


وقال المصدر من قوات البحرية (فضل عدم كشف هويته لحساسية منصبه)، إن "القوارب الثلاثة كان على متنها حوالي 30 مهاجرًا، وهم جميعا ينحدرون من جنسيات دول جنوب صحراء أفريقيا (لم يكشف عن أسمائها)".


وأضاف أن "المهاجرون كانوا يهدفون إلى الوصول لساحل مدينة سبتة (خاضعة للنفوذ الإسباني)، إلا أن يقظة عناصر البحرية المغربية أحبطت المحاولات الثلاث بساحل الفنيدق"، وفقاً لتعبيره.


وأوضح أنه "تمت إعادة جميع المهاجرين إلى مدينة الفنيدق لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، فيما تم حجز القوارب الثلاث من طرف القوات".


وتعيش البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية حالة استنفار قصوى، في مضيق جبل طارق، بين طنجة (شمال المغرب) وطريفة (جنوب إسبانيا)، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق من السواحل المغربية إلى نظيرتها الإسبانية بطريقة غير شرعية.


وتقوم البحريتان (المغربية والإسبانية) بتدشين سلسلة من الاتصالات الثنائية، لتحديد أماكن المهاجرين لإنقاذهم أو اعتراض سبيلهم، وقد سمح التعاون بينهما إلى دخول مياه البلدين دون حواجز، بغية الوصول للمهاجرين الذين يتدفقون على نقاط مختلفة لعبور، جبل طارق.

 

اقر أ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان