رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باريس: لا يمكن الوثوق بمقترح موسكو لإقامة معبر إنساني في حلب

باريس: لا يمكن الوثوق بمقترح موسكو لإقامة معبر إنساني في حلب

العرب والعالم

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت

باريس: لا يمكن الوثوق بمقترح موسكو لإقامة معبر إنساني في حلب

وكالات ـ الأناضول 29 يوليو 2016 17:01

عارضت الخارجية الفرنسية مقترحا روسيا بإنشاء معبر إنساني، لإخراج سكان حلب من الأحياء المحاصرة في المدينة.


وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، في بيان صادر عنه اليوم الجمعة، رومان نادال، اعتراضهم على المقترح الروسي، معتبرا ذلك "حلا لا يمكن الوثوق به".
 

وأوضح نادال، أنَّ الأوضاع في حلب تشكل مصدر قلق لفرنسا والمجتمع الدولي، قائلا "يجب أن يبقى سكان مدينة حلب بأمان في منازلهم، وإيصال المساعدات لهم فورا".
 

ودعت كل من فرنسا وبريطانيا، أمس الخميس، النظام السوري وحلفاءه إلى "إنهاء الحصار" المفروض على مدينة حلب، شمالي البلاد، بـ"شكل فوري".
 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، ونظيره البريطاني، بوريس جونسون، عقب اجتماع مغلق في مبنى وزارة الخارجية الفرنسية بباريس.
 

وأشار الوزيران، خلال المؤتمر، إلى استحالة استمرار مباحثات السلام في المنطقة، وخاصة في ضوء المستجدات الأخيرة في حلب، مؤكدان على ضرورة وقف حلفاء النظام السوري للعمليات العسكرية في المدينة على الفور.
 

وتمكنت قوات النظام السوري بمساندة سلاح الجو الروسي، قبل نحو أسبوعين من قطع طريق الكاستيلو، الممر الاستراتيجي الوحيد الرابط بين الأحياء الشرقية لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة وريفها، لتقع المدينة تحت حصار مطبق.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان