رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ناصر: الهيكلة أنقذت الجيش اليمني من الانهيار

ناصر: الهيكلة أنقذت الجيش اليمني من الانهيار

العرب والعالم

وزير الدفاع اليمني

ناصر: الهيكلة أنقذت الجيش اليمني من الانهيار

مصر العربية 14 أكتوبر 2013 11:37

أعلن وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أن عملية الهيكلة وإعادة تنظيم مؤسستنا الدفاعية ليست عملية منقطعة، بل هي عملية مستدامة غرضها وهدفها الوصول بها إلى مصاف الجيوش الحديثة المتطورة.


وأوضح وزير الدفاع اليمني في تصريح خاص لصحيفة «26سبتمبر» التابعة لوزارة الدفاع بمناسبة الاحتفال بالعيد الخمسين لثورة 14 أكتوبر، ما تم من عمل وما اتخذ من خطوات هي أسس تمهيدية للتطوير والتحديث، وقد اعتمدنا على خبرات عسكرية نوعية من الأردن الشقيق ومن الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حظيت بعناية خاصة وباهتمام ومتابعة، واطلع عليها الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية .


وأكد أن عملية الهيكلة تلك عملت على الحد من حالات الانهيارات التي كان يمكن أن تطال وحدة المؤسسة الوطنية الرائدة، واستعاضت عن حالة الفراغ التي كان يراد لها بتلاحم وتماسك هذه المؤسسة وضمان مقدرتها في مواجهة مختلف التحديات الأمنية الإرهابية، لافتا النظر إلى أن هذه مهام جديدة ومستجدة طرأت مؤخرا أوجبت على القوات المسلحة وقادتها وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أن تتصدر لهذه المهام إلى جانب المؤسسة الأمنية.. بل إن الوحدات العسكرية والتشكيلات والقوى والمناطق من تحملت أعباء كبيرة في إطار المواجهة الحازمة والحاسمة مع العناصر المسلحة من تنظيم القاعدة الارهابي.. ومن جماعات التخريب .


كان الجيش اليمني قد واجه الانقسام ومشاكل عديدة خلال العام 2011، مما استدعى الإسراع بوضع خطط وبرامج لمعالجة مشكلاته وإعادة تنظيمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان