رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حماس" تتأهب للجولة المقبلة مع إسرائيل

حماس تتأهب للجولة المقبلة مع إسرائيل

العرب والعالم

مقاتلى حماس - أرشيف

نيويورك تايمز:

"حماس" تتأهب للجولة المقبلة مع إسرائيل

أ ش أ 14 أكتوبر 2013 10:28

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن حركة حماس الفلسطينية لن تتراجع أو تتنازل عن المقاومة المسلحة وستواصل التأهب للجولة القادمة من القتال ضد إسرائيل.

 

ودللت الصحيفة على ذلك باكتشاف الجيش أمس نفقا يربط بين قطاع غزة التي تسيطر عليها حماس وبين مستوطنة عين هشلوشا في جنوب النقب.

 

وأضافت الصحيفة في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - أن الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا فلسطينيًا يبلغ طوله 120 مترًا حيث يعتقد في أن هذا النفق تم بناؤه بهدف خطف مدنيين أو جنود أو التسلل إلى المستوطنة لتدبير عمليات مسلحة.

 

وتابعت أن إسرائيل اتخذت إجراءات توخى الحذر عقب هذا الاكتشاف حيث أعلن الجيش تجميد عملية تدفق مواد البناء إلى القطاع الخاص في غزة (القطاع الساحلي الفلسطيني).


وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى قول رئيس القيادة الجنوبية في إسرائيل ميجور جنرال سامي تورجمان إن هذا القرار تم اتخاذه بسبب قيام حركة حماس باستخدام مواد البناء التي توافق عليها إسرائيل لأهداف مدنية في بناء الأنفاق مثل الذي تم اكتشافه مؤخرًا فيما قال مسؤولون آخرون إن إسرائيل ستواصل السماح بنقل مواد البناء لتنفيذ مشروعات يشرف عليها منظمات دولية.

 

وأوضحت الصحيفة أن حماس وقعت سابقًا على اتفاقية وقف إطلاق النار مع إسرائيل بوساطة مصرية ساعدت في وقف القتال خلال نوفمبر الماضى إلا أن اكتشاف هذا النفق يمثل دليلاً واضحًا على أنها لن تتراجع عن المقاومة وستواصل قتالها ضد إسرائيل دون توقف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان