رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

هنية: ليس لنا دور أمني أو عسكري في مصر

هنية: ليس لنا دور أمني أو عسكري في مصر

العرب والعالم

إسماعيل هنية

أو أي بلد عربي..

هنية: ليس لنا دور أمني أو عسكري في مصر

أ ش أ 13 أكتوبر 2013 18:08

أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة بغزة، أن حكومته لن تسمح أبدًا بأي عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مجددًا التأكيد على عدم التدخل في الشؤون الأمنية الداخلية لأي قطر عربي وفي مقدمتها مصر.

 

وقال هنية في كلمة ألقاها اليوم الأحد، خلال تخريج دفعة من ضباط الأجهزة الأمنية بقطاع غزة: "لن نسمح أبدًا لأي عدوان إسرائيلي على شعبنا ينال من كرامته ومن حقه ومن إيمانه".

 

وأوضح هنية أن نظرية الأمن لدى حكومته تقوم على ثلاث ركائز، الأولى هي توفير الأمن للمواطن الفلسطيني وحمايته من أي جريمة أو اعتداء وتوفير الطمأنينة والسكينة لكل مقومات الشعب الفلسطيني دون تمييز.

 

وأضاف أن الركيزة الثانية هي حماية الوطن والمواطن من المحتل الصهيوني ومن أي عدوان إسرائيلي.

 

وقال هنية "إن الركيزة الثالثة أننا لا نتدخل في الشئون الأمنية لأحد ولا لأي قطر عربي.. لسنا لنا دور أمني أو عسكري في أي بلد عربي شقيق وفي المقدمة منها جمهورية مصر العربية".

 

وتابع "نقوم بحماية حدودنا الجنوبية وحدودنا مع أشقائنا في مصر لأن الأمن القومي المصري والعربي يهمنا ولأننا امتداد لهذا الأمن المصري والعربي.. وما يضرنا يضرهم.. وما يضرهم يضرنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان