رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجيش الحر يطالب بإخلاء المناطق القريبة من مقار الأسد

في دمشق..

الجيش الحر يطالب بإخلاء المناطق القريبة من مقار الأسد

مصر العربية 13 أكتوبر 2013 12:30

طالبت كتائب مسلحة تابعة للجيش السوري الحر المدنيين المقيمين قرب المقار الأمنية بالعاصمة دمشق، بإخلاء هذه المناطق والابتعاد عن أي تجمعات للقوات السورية قبل أن تشن هجوما عليها بالصواريخ وقذائف الهاون.

 

وقال أبو صالح التابع لما يعرف بـ كتائب "شباب الهدى" التابعة للجيش السوري الحر: "إننا نوجه إنذارا أخيرا خلال مهلة تنتهي في الـ 12 من ظهر اليوم الأحد " ، داعيا المدنيين إلى إخلاء المناطق السكنية المحيطة بالأفرع الأمنية .

 

وأشار أبو صالح ـ في تسجيل مصور أوردته شكبة (سكاي نيوز) البريطانية ـ إلى أن السبب وراء هذا الهجوم هو الحصار المميت والهجمات الشرسة التي تتعرض لها المنطقة الجنوبية من دمشق ومعضمية الشام، وتأكيدا على رفض أي مصالحة أو هدنة، واعتبر أن الحكومة السورية بإمكانها تفادي هذا الهجوم من خلال "فك الحصار عن جنوب دمشق ومعضمية الشام".

 

ومن ناحية أخرى ، حذر الائتلاف السوري المعارض من كارثة إنسانية في بلدة المعضمية بريف دمشق ، بسبب حصار القوات النظامية للبلدة.


وقال إن نحو 6 آلاف شخص لا يزالون محاصرين في البلدة وسط نقص حاد في الغذاء ، وحدوث وفيات لعدد من الأطفال المحاصرين نتيجة نقص الغذاء والدواء.

 

كانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أكدت مؤخر أن هناك نقصا حادا في الإمدادات الطبية الضرورية والغذاء والمياه في عدد من المناطق التي انقطعت عنها المساعدات منذ شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان