رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤول أردني: العمالة المصرية جزء من الاقتصاد الوطني

مسؤول أردني: العمالة المصرية جزء من الاقتصاد الوطني

العرب والعالم

أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبو نجمة

مسؤول أردني: العمالة المصرية جزء من الاقتصاد الوطني

مصر العربية 13 أكتوبر 2013 12:12

قال أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبو نجمة إن العمالة المصرية في المملكة، تعد جزءا من الاقتصاد الوطني الأردني، خاصة في قطاعات الزراعة والإنشاءات وبعض القطاعات الخدمية الأخرى.

 

وقال أبو نجمة - في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - "إننا نعي تماما أن هناك إقبالا كبيرا على العمالة المصرية من قبل أصحاب العمل قياسا بالجنسيات الأخرى"، موضحا أن العمالة المصرية تأتي في المرتبة الأولى في المملكة من حيث العدد والاعتماد عليها تليها العمالة الآسيوية ثم جنسيات متعددة أخرى.

 

ونوه أمين عام وزارة العمل الأردنية بأن عدد العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل في المملكة يتجاوز 160 ألف عامل ، أي ما نسبته 62% من إجمالي العمالة الوافدة للمملكة والبالغ عددها 260 ألف عامل (حاصلون على تصاريح عمل).

 

وفيما يتعلق بالحملة التي تعتزم وزارة العمل الأردنية إطلاقها بعد عيد الأضحى لتشغيل الأردنيين..أكد أبو نجمة بأن هذه الحملة تستهدف ربط فرص العمل المتوفرة بالباحثين عنها من الأردنيين ، كما أنها تشجيعية وليس الغرض منها التضييق على العمالة الوافدة ..مشيراً إلي أن أي تنظيم للعمالة الوافدة ليس المقصود منه التضييق على العمالة المصرية بشكل خاص أو الوافدة بشكل عام.

 

وأضاف بأن عملية تنظيم العمالة الوافدة تستهدف بأن يكون هناك فصل واضح وعلمي بين المهن المخصصة للأردنيين والوافدين ، خاصة وأن المهن المسموح بها كافية لاستيعاب كافة العمال الوافدين وهو ما يساعد بدوره في تشجيع الأردنيين للعمل في المهن المخصصة لهم.

 

يذكر أن إجمالي عدد العاملين في الأردن بغير تصاريح عمل؛ يقدر عددهم بما يزيد على نصف مليون عامل ،غالبيتهم من المصريين والسوريين يعملون بشكل غير قانوني في أعمال لا يصرح للوافدين العمل فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان