رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | السبت 17 فبراير 2018 م | 01 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

هدوء حذر بصنعاء ومدن الجنوب

هدوء حذر بصنعاء ومدن الجنوب

العرب والعالم

خريطة اليمن

هدوء حذر بصنعاء ومدن الجنوب

أ ش أ 13 أكتوبر 2013 08:59

عاد الهدوء الحذر العاصمة اليمنية صنعاء والعديد من المدن جنوب وشرق البلاد وسط حالة من الاستنفار الأمنى بالعاصمة وجنوب اليمن، بعد حراك ثورى ونشاط سياسى استمر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بساحة العروض بـ "خور مكسر" بمحافظة عدن (العاصمة التجارية والاقتصادية)، فى الوقت الذى لقى فيه شخص مصرعه، وأصيب 14 آخرون في اشتباكات مسلحة وقعت أمس بين انصار علي سالم البيض ومؤيدي حسن باعوم اثناء التظاهرة الحاشدة للحراك الجنوبى.


ووصف مصدر يمنى مسؤول - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - الأحداث التى شهدتها ساحة العروض بخور مكسر بعدن بأنها مؤسفة، لافتا النظر إلى أن الأجهزة الأمنية اليمنية أعدت خطة لتأمين المنشآت الحيوية ومقار البعثات الدبلوماسية خلال احتفالات اليمن بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة وإجازة عيد الأضحى المبارك بالمحافظات .

 

وأشار إلى أن خطة تأمين الاحتفالات تشمل اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمواجهة كافة الاحتمالات ، وكذا تشديد إجراءات الحماية على المنشآت والمرافق الحكومية بما فيها مقرات سكن البعثات الدبلوماسية والسفارات ، مع تفعيل عمل التحريات ومناطق الحزام الأمني الموجودة حول العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات ، لضبط المطلوبين أمنيا والأسلحة المخالفة.

 


أمنيا ، كشف المصدر النقاب عن ضبط أحد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في تعز وآخر مطلوب أمنيا في عدن ، وذلك فى إطار الحملات الأمنية المكثفة التى تشنها الأجهزة الأمنية للقبض على العناصر الإرهابية والخارجة عن القانون.

 


من جهة أخرى ذكرت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن أنها ألقت القبض على مطلوب أمنيا متهم بقضايا قتل وتقطع وسطو ونهب،اسمه (ز.ش.محمد) من أهالي مديرية دار سعد بمحافظة عدن ، وقامت بإحالته للإجراءات القانونية.

 


وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع قرب اختتام "مؤتمر الحوار الوطني الشامل"، المنعقد حاليا بصنعاء ، فى إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرهما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان