رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يثير الجدل في مليونية أكتوبر اليمنية

السيسي يثير الجدل في مليونية أكتوبر اليمنية

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 14:03

رفع متظاهرون يمنيون صورة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري عبد الفتاح السيسي، في مليونية أكتوبر في ساحة العروض، وذلك بمناسبة احتفال اليمنيين الجنوبيين بذكرى ثورة أكتوبر التي بدأت في عدد من الميادين والساحات بمدن جنوب اليمن.

المشاركون في الاحتفال اعتبروا أن رفع صورة السيسي خلال الاحتفال يشير إلى تأييدهم لموقفه من جماعة الإخوان المسلمين، على أساس أن الجماعة لا تتعاطف مع قضية الجنوب وربما دعمت نظام الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في توحيد اليمن بالقوة العسكرية.

ويتهم الجنوبيون حزب الإصلاح الإسلامي بإصدار فتاوى تبيح قتل نساء ورجال الجنوب الرافضين للوحدة الاندماجية.

اللافت أن رفع صور السيسي في المليونية  لاقت إشادة من بعض المدونيين الجنوبيين على الفيس بوك فكتب الناشط ماجد الحريري على صفحته الشخصية :"السيسي قائد وزعيم أرعب الجميع بصلابته تحية لمصر وجيشها وشعبها" وعلق شخص آخر قائلا:  شعب وفي رائع .. وهذا الموقف الشعبي له أكثر من معنى، ويشيرأن الثورة العربية بخير وأن بوصلة الجماهير من الخليج إلى المحيط لا تخطئ! ".

من ناحية أخرى علق مشارك برأي مخالف حيث رأى محمد الراضي قائلا: " كيف يتم رفع صور مسئول مثل السيسي الكذاب ظالم الشعب ..لا وألف لا.. لا نريد جنوبا على طريقة السيسي"؟!.

يذكر أن نشطاء في الحراك الجنوبي وجهوا الدعوة إلى تنظيم مليونية شعبية غدا بمدينة عدن للمطالبة بحل عادل لقضية الجنوب بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ "50" لثورة 14 أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني عام 1963.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان