رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ولد عبد العزيز يؤدي "الحج" وسط أزمة التأشيرات

ولد عبد العزيز يؤدي "الحج" وسط أزمة التأشيرات

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 13:14

 

وصل إلي مدينة جدة الرئيس الموريتاني الجنرال محمد ولد عبد العزيز والسيدة قرينته،على رأس وفد رسمي يضم عدداً من الوزراء والمستشارين ؛ لأداء فريضة الحجالحج هذا العام.

من ناحية أخري نشرت صحيفة"الصباح" المغربية نقلا عن مصادر مطلعة أن التحقيقات في تأشيرات الحج الموريتانية، التي تسببت في أزمة للمغاربة الراغبين في الحج بعد أن منعوا من السفر إلى السعودية لأداء المناسك، طالت موظفين في السفارة السعودية بموريتاني، للكشف عن كيفية منح تأشيرات، مخصصة لحاملي الجنسية الموريتانية أو المقيمين بها، لمغاربة لم يسبق لهم أن دخلوا الأراضي الموريتانية من قبل.

وكان عدد من الصحف قد نقلت عن مصادر دبلوماسية بالسفارة المغربية في الرياض، بأن، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمر بالسماح للحجاج المغاربة، الذين منعوا من مغادرة مطار جدة على خلفية حصولهم على تأشيرات غير نظامية، بأداء مناسك الحج هذا العام.

وأشار المصدر أنه بمجرد علمه بالموضوع، أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، قراراً بالسماح لهذه المجموعة من المغاربة، الذي كانوا ضحية عملية احتيال، بأداء مناسك الحج لحين انتهاء التحقيق في هذه القضية.

وكانت السفارة قد أوضحت، أن عدد الحجاج المغاربة الذين قدموا أمس الجمعة ومنعوا من مغادرة مطار الحجاج بجدة يبلغ 113 حاجا، تبين حسب التحريات الأولية أنهم ربما وقعوا ضحية عملية احتيال من طرف بعض وكالات السفر التي قد تكون زودتهم بتأشيرات من حصة المواطنين الموريتانيين .

علي صعيد متصل تكرر نفس المشهد مع عدد آخر من الحجاج التونسيين الذين منعتهم السلطات السعودية من دخول جدة بعد أن تبين حصولهم على تأشيرات حج صادرة من موريتانيا، حيث تدخل العاهل السعودي للسماح لهم بآداء مناسك الحج وإلغاء قرار ترحيلهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان