رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زيدان: جماعات بليبيا ضد تأسيس جيش وشرطة حديثة

زيدان: جماعات بليبيا ضد تأسيس جيش وشرطة حديثة

العرب والعالم

علي زيدان رئيس الوزراء الليبي

زيدان: جماعات بليبيا ضد تأسيس جيش وشرطة حديثة

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 11:25

أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان، أن الحكومة مستعدة لمغادرة موقعها إذا ما طلبت ذلك منها المؤسسات الشرعية التي انتخبها الشعب الليبي بالوسائل الشرعية.


اتهم زيدان، جماعات ليبية بالوقوف في وجه الحكومة منذ تشكيلها وهناك من يريد أن يذهب بليبيا في مهاوي المجهول وأن يحولها إلى أفغانستان جديدة أو إلى صومال جديدة أو إلى ليبيريا، هذه الجماعات يريدونها إلا تكون دولة قادرة، وعرقلوا عملية إنشاء الجيش والشرطة كخطوة أولى لبناء الدولة الحديثة.

وأشار زيدان إلى أن الجميع يسعى لبناء الدولة التي تكون فيها المؤسسات العامة والأجهزة الضبطية قادرة على العمل، دولة فيها الشرطة والجيش والنيابة والقضاء، مؤكدًا أن هناك أناسا يعملون على ترويع الدولة والقضاء وتغييب المؤسسات والتهديد بين الحين والآخر باستعمال القوة، معلنًا أنه وخلال اختطافه سمع الكثير من التهديد والوعيد مثل لماذا لم تدفع الأموال ولماذا لم تضع الثوار إلى جانبك وغيرها من الدعوات الغريبة، على الرغم من أن الثوار الحقيقيين يعملون في الوزارات والمؤسسات والإدارات العامة وأنا على تواصل مستمر معهم.


وكشف علي زيدان عن أن العبارات التي سمعها من أحد الأشخاص داخل المؤتمر الوطني العام قبيل ساعات من اختطافه كانت نفسها التي سمعها من الخاطفين الذين قالوا له إنهم يتبعون غرفة ثوار ليبيا.

وحول الجنسية الألمانية التي كان يحملها أثناء وجوده في الخارج، أكد زيدان أنه تنازل عنها بعد انتخابه رئيسًا للوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان