رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الإسلامي للتنمية": دعم الاقتصاد المصري خلال شهر

الإسلامي للتنمية: دعم الاقتصاد المصري خلال شهر

العرب والعالم

أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية

"الإسلامي للتنمية": دعم الاقتصاد المصري خلال شهر

أ ش أ 12 أكتوبر 2013 11:10

كشف اليوم أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية، عن اعتزام البنك إطلاق برنامج جديد لدعم الاقتصاد المصري مع مطلع العام الهجري الجديد أي بعد حوالي شهر.

وقال على، إن البنك ملتزم بتنفيذ كافة الاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها مع مصر دون الالتفات للأمور السياسة، فكل ما يركز عليه هو المعطيات الاقتصادية للدول الأعضاء بالبنك.
وأشار إلى أن البنك قام بتمويل مشروعات عديدة في مصر من بينها محطة جنوب حلوان للكهرباء ومشروع محطة كهرباء أسيوط ومشروع تطوير مطار برج العرب الدولي وغيرهم.
وأوضح على - في تصريحات خاصة للوكالة - أن البنك يعتزم تنظيم مؤتمرات استثمارية في إطار الشراكة مع الدول التي أطلقت مبادرة "دوفيل" للتشجيع على الاستثمار في الأردن والمغرب واليمن وليبيا.
ودافع رئيس البنك الإسلامي للتنمية عن فكرة الصكوك كمورد هام لتمويل مشروعات البنية الأساسية، موضحا أن الصكوك قد تلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية في مصر وخاصة أن الصكوك أصبح لها سوقا كبيرا وآخذا في النمو، وأكد أن البنك على استعداد لتقديم الدعم الفني لمصر بخصوص إصدار الصكوك.
مما يذكر أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية هي مؤسسة دولية تم إنشاؤها في ديسمبر 1973 ، وبدأ عملها في أكتوبر 1975، ويبلغ عدد الدول الأعضاء بالبنك 56 دولة، في الوقت الذي قرر فيه مجلس محافظو البنك مؤخرا زيادة رأس مال البنك المرخص إلى نحو 150 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان