رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دعوة سودانية لإسقاط الديون الخارجية

دعوة سودانية لإسقاط الديون الخارجية

العرب والعالم

وزير المالية والاقتصاد السودانى، على محمود عبد الرسول

دعوة سودانية لإسقاط الديون الخارجية

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 10:55

طالب وزير المالية والاقتصاد السودانى، على محمود عبد الرسول، بإعفاء الديون الخارجية بهدف دفع عملية التنمية والاستقرار الاقتصادي للسودان ودولة جنوب السودان.

وتحدث الوزير السودانى خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة الفنية التي شكلها صندوق النقد والبنك الدوليين والمانحون حول الديون الخارجية للسودان ودولة جنوب السودان والمنعقدة حاليا بواشنطن، قائلًا: إن المباحثات كانت مثمرة وتصب في مصلحة استقرار ونمو الاقتصاد السودانى، مشيرا إلى أن هذه المباحثات ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وأكد عبد الرسول أن المؤسسات النقدية الدولية اتفقت على اعتبار خطاب الرئيس عمر البشير ونظيره سلفاكير ميارديت، بخصوص إعفاء ديون البلدين الخارجية، بمثابة خارطة طريق اقتصادية لإزالة أزمة الدين الخارجى للدولتين.
على هامش اجتماع اللجنة الفنية الخاصة بالديون الخارجية، التقى مع المسئولين بصندوق النقد والبنك الدوليين، وبعض الدول الصديقة والشقيقة تشمل دول السعودية والصين واليابان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وتناولت الاجتماعات ما يتعلق بقضايا السودان وإعفاء الديون الخارجية، كما اجتمع وزير المالية السودانى مع مسئولين بإدارة الخزانة الأمريكية لبحث تطوير التعاون بين البلدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان