رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس وزراء ليبيا: قيادة خططت لعملية اختطافي

رئيس وزراء ليبيا: قيادة خططت لعملية اختطافي

العرب والعالم

رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان

رئيس وزراء ليبيا: قيادة خططت لعملية اختطافي

وكالات: 11 أكتوبر 2013 23:56

اعتبر رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، الجمعة، أن الظروف المحيطة لاختطافه تشير إلى وجود "قيادة خططت" لهذه العملية التي وقعت مساء الخميس.

 

وفي ثاني تصريح بعد إطلاق سراحه، قال زيدان "لا اعتقد أن أكثر من 100 سيارة مدججة بالأسلحة وتقفل منطقة الفنادق وتمنعها عن المارة دون أمر من قيادة.. هذا الأمر محاولة انقلاب على الشرعية".

 

وقال إن "هناك من يريد أن يحول ليبيا إلى صومال أو أفغانستان جديدة، يريد أن لا تكون هناك دولة قائمة"، موضحا أن "من لم يرتكب أي جرم من النظام السابق فله الحق أن يكون في مؤسسات الدولة"

 

وروى رئيس الوزراء بعض تفاصيل عملية الاختطاف، وقال "الخاطفون جاؤوا بأوراق مزورة قالوا إنها إذن من النائب العام" ودخلوا عنوة إلى الفندق "وروعوا الموظفين وأخذوا مني كل شيء".

 

وأوضح أن الخاطفين أخذوا "عدد من الهواتف والوثائق المهمة وجهاز الكمبيوتر الشخصي ونقودي والبريد الذي أعمل عليه ليلا"، مضيفا "وأحمل المسؤولية لهؤلاء في استعمال هذه الأوراق أو تزويرها".

 

وتطرق زيدان إلى قضية أبو أنس الليبي بالقول إن الخاطفين"اتهموا الحكومة بأنها وراء" اختطافه، مؤكدا "نحن لا نعلم بهذا الأمر، ولكن ندين ونستنكر ونرفض الاعتداء على أي مواطن ليبي، ونرى أن محاكمة الليبيين يجب أن تتم في ليبيا ونحرص على ذلك".

 

وكان يشير إلى اعتقال وحدات خاصة أميركية السبت في طرابلس أبو أنس الليبي القيادي المفترض في القاعدة، الذي تتهمه واشنطن بالضلوع في اعتداءات 1998 ضد سفارات أميركية في شرق إفريقيا. ونقل المشتبه به إلى سفينة حربية أميركية لاستجوابه.

 

يشار إلى أن زيدان اتهم في أول تصريح له بعد الافراج عنه "مجموعة سياسية" باختطافه لكنه لم يسمها، واكتفى بالتلميح إلى أن لهذه المجموعة نواب في المؤتمر الوطني العام "البرلمان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان