رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الحوثيون" يستحدثون عشرات حواجز التفتيش في صنعاء

الحوثيون يستحدثون عشرات حواجز التفتيش في صنعاء

العرب والعالم

الحرب في اليمن

مع اشتداد المعارك في محيطها..

"الحوثيون" يستحدثون عشرات حواجز التفتيش في صنعاء

وكالات 11 يوليو 2016 16:14

استحدث مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" عشرات حواجز التفتيش العسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطرون عليها، بالتزامن مع اشتداد المعارك في محيطها مع القوات الموالية للحكومة اليمنية. 

 

وحسب "الأناضول"، الاثنين، فإنَّ عشرات النقاط الأمنية وحواجز التفتيش المزوّدة بآليات عسكرية حديثة انتشرت في قلب العاصمة صنعاء وشوارعها الرئيسية، خلال اليومين الماضيين. 

 

ويأتي تكثيف "الحوثيين" لنقاط التفتيش مع اشتداد المعارك في محيط صنعاء، وبخاصةً في جبهة "نهم" الواقعة على 40 كيلو مترًا شرقي العاصمة، والتي تقدمت نحوها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، واشتبكت بالأسلحة الثقيلة مع مسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس السابق. 

 

وأمس الأحد، قال هادي - خلال لقائه مسؤولين عسكريين في محافظة مأرب: "لن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن، وسنحتفل قريبًا بتحرير العاصمة صنعاء، وسنكون بين صفوف أهلها". 

 

ويسيطر "الحوثيون" وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على صنعاء منذ اجتياحها في 21 سبتمبر 2014، واتهام الحكومة لهم بالتعاون في تنفيذ انقلاب على السلطة. 

 

وتطالب الحكومة بخروج "الحوثيين" من صنعاء وباقي المدن التي سيطروا عليها قبل الدخول في أي اجراءات سياسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان