رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الناتو" يساهم في تطوير مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية بتونس

"الناتو" يساهم في تطوير مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية بتونس

وكالات 11 يوليو 2016 16:06

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أنَّها أحدثت ضمن هياكلها مركزًا لدمج المعلومات العسكرية "الاستخبارتية" بمساهمة من حلف شمال الأطلسي "الناتو". 

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول": "في إطار التعاون العسكري الثنائي ومتعدد الأطراف، يساهم حلف الأطلسي بخبراته في تطوير مركز دمج المعلومات، لتتماشى مع المواصفات المعتمدة من الجيوش المتقدمة في العالم". 

 

وأضاف: "الناتو يدرِّب عددًا من العسكريين التونسيين على يد مختصين، وفق أحدث البرامج والتقنيات والمعايير المستعملة في جمع وتحليل ونشر المعلومات في مجال مقاومة الإرهاب". 

 

وجاء بيان وزارة الدفاع التونسية ردًا على ما تمَّ تداوله من إحداث مركز دمج للمعلومات الاستخباراتية من طرف حلف شمال الأطلسي بتونس

 

ونسبت وسائل إعلام تونسية منذ يومين تصريحات لينس ستولتينبرج السكرتير العام للحلف الأطلسي - نقلًا عن وسائل إعلام دولية - قال فيها إنَّ "الناتو" يعمل على دعم الهيئات الأمنية المختصة في تونس، من خلال مركز استخباراتي مقام في هذا البلد. 

 

وفي أغسطس الماضي، صرَّح الأميرال في حلف شمال الأطلسي جورج كلاين: "هناك أنشطة عديدة مشتركة بين الناتو وتونس، قمنا بأكثر من 100 نشاط مشترك، كلها تهدف إلى مزيد من التعاون وتبادل المعلومات وَالخطط الاستراتيجية بين الجانبين". 

 

ومنحت الولايات المتحدة الأمريكية، تونس في العاشر من يوليو الماضي، وضع حليف رئيسي خارج حلف شمال الأطلسي.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان