رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تركيا.. اعتقال 6 سوريين للاشتباه في ارتباطهم بـ"تنظيم إرهابي"

تركيا.. اعتقال 6 سوريين للاشتباه في ارتباطهم بـتنظيم إرهابي

العرب والعالم

الشرطة التركية

تركيا.. اعتقال 6 سوريين للاشتباه في ارتباطهم بـ"تنظيم إرهابي"

وكالات 11 يوليو 2016 16:03

أصدرت محكمة تركية في ولاية هطاي الحدودية مع سوريا، اليوم الاثنين، أمرًا باعتقال ستة سوريين بعد الاشتباه بارتباطهم بـ"تنظيم إرهابي". 

 

وأعلنت ولاية هطاي، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، أنَّ اعتقال السوريين الستة يأتي على خلفية تحقيقات أجرتها السلطات التركية بمقتل سوريين اثنين في نفس الولاية إثر انفجار مواد متفجرة في منزلهما في السادس من الشهر نفسه. 

 

وأضافت أنَّ القوات الأمنية ضبطت عند تفتيشها منازل المشتبه بهم رشاشًا آليًّا، وخمسة مخازن رصاص ومنظارًا، وثلاثة عبوات مليئة بالمتفجرات، وثلاثة مسدسات مزودة بكواتم للصوت، مع ثلاثة مخازن رصاص، وثلاثة أجهزة لتحديد المواقع، وأجهزة تحكم عن بعد، وصاعقين كهربائيين، وأجهزة إلكترونية. 

 

تجدر الإشارة إلى أنَّ سوريين اثنين قتلا، الخميس الماضي، متأثرين بجراح أصيبا بها، جراء انفجار مواد متفجرة كانت بحوزتهما، في منزل بمدينة "ريحانية" في ولاية هطاي، جنوبي تركيا. 

 

وأفادت مصادر طبية، حينها، بأنَّ السوريين الاثنين فارقا الحياة في مستشفى "مصطفى كمال" الجامعي بهطاي، بعد أن نقلا إليه لتلقي العلاج، عقب إصابتهما بجروح بالغة، جراء انفجار مواد متفجرة، كانا يعدّانها لصناعة شيء ما. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان