رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العبادي يعين عقيل الخزعلي وزيرًا لـ"داخلية العراق" بالوكالة

العبادي يعين عقيل الخزعلي وزيرًا لـداخلية العراق بالوكالة

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي يعين عقيل الخزعلي وزيرًا لـ"داخلية العراق" بالوكالة

وكالات 11 يوليو 2016 15:25

كلّف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين، الوكيل الإداري والمالي لوزارة الداخلية عقيل الخزعلي، بمنصب وزير الداخلية بالوكالة لحين اختيار وزير جديد. 

 

وقال بيان لوزارة الداخلية، حسب "الأناضول"، إنَّ العبادي أمر بتكليف الخزعلي بمنصب وزير الداخلية بالوكالة لحين اختيار وزير جديد خلفًا للوزير المستقيل محمد الغبان. 

 

من جهته، أوضَّح عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي ماجد الغراوي أنَّ تعيين الخزعلي سيكون مؤقتًا، وسيتولى إدارة مهام الوزارة لحين تعيين وزير جديد باتفاق الكتل السياسية. 

 

والثلاثاء الماضي، قدَّم الغبان استقالته من منصبه كوزير للداخلية على خلفية عدم تلبية مطالب سابقة قدمتها الوزارة تتعلق باستلام الملف الأمني الداخلي في بغداد والمحافظات، وسحب قوات الجيش إلى خارج المدن، وهي الاستقالة التي قبلها العبادي. 

 

وخلال مؤتمر صحفي، قال الغبان موضحًا مبررات استقالته: "لدينا 100 ألف عنصر تابع لوزارة الداخلية، والإمكانيات والجهوزية لتولي الملف الأمني في بغداد والمحافظات، وعلى الرغم من موافقة العبادي على ذلك وتحديده ديسمبر 2015 موعدًا للتنفيذ، لكن حتى الآن لم يُصدر أمرًا بذلك". 

 

وجاءت استقالة الوزير العراقي من منصبه بعد يومين من تفجير "الكرادة" الانتحاري وسط بغداد، الذي تسبب بمقتل 292 شخصًا، وتبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، ويعتبر هذا التفجير الأكثر دموية في العراق منذ الغزو الأمريكي في العام 2003.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان