رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تصرف مساعدة مالية إضافية لمستوطنتين بالضفة

إسرائيل تصرف مساعدة مالية إضافية لمستوطنتين بالضفة

العرب والعالم

مستوطنون اسرائيليون - ارشيفية

إسرائيل تصرف مساعدة مالية إضافية لمستوطنتين بالضفة

وكالات 11 يوليو 2016 04:49

قررت الحكومة الاسرائيلية الاحد صرف حوالى 13 مليون دولار لمستوطنتى كريات اربع والخليل من أجل "تعزيزهما" بعد سلسلة الهجمات التى شنها ناشطون فلسطينيون فى المنطقة، كما أفاد مسؤولون.

وأفادت المصادر أن هذه المساعدة البالغة 12,8 مليون دولار ستصرف على مدى ثلاث سنوات وستخصص للخدمات الاجتماعية والتعليم والأمن فى هاتين المستوطنتين. وقبيل صدور القرار قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أنه "تم تجنيد كل الدوائر الحكومية لمساعدة السكان على الوقوف ببسالة فى مواجهة الإرهاب الوحشى".

وكانت حكومة نتانياهو التى تدعم التوسع الاستيطانى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أعلنت فى يونيو عن تخصيص مبلغ 70 مليون شيكل (16 مليون يورو) لمساعدة العديد من هذه المستوطنات. ومؤخرا وافقت الحكومة على بناء 560 وحدة سكنية جديدة فى مستوطنة أخرى بالضفة الغربية هى معاليه ادوميم. والأحد شارك مئات المستوطنين فى مسيرة احتجاجية بين مستوطنة عتنائيل وقرية طرامة الفلسطينية فى جنوب الخليل وذلك للتنديد بالهجمات التى استهدفتهم فى هذه المنطقة.

أخبار ذات صلة:

نتنياهو: سندعم الاستيطان في الخليل بـ 13 مليون دولار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان