رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يديعوت: كوماندوز "القسام" يتدرب على عمليات نوعية

يديعوت: كوماندوز القسام يتدرب على عمليات نوعية

العرب والعالم

عناصر كتائب القسام

يديعوت: كوماندوز "القسام" يتدرب على عمليات نوعية

وكالات 11 يوليو 2016 00:33

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن تقديرات عسكرية إسرائيلية، تؤكد ترميم المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة "حماس" وجناحها العسكري كتائب القسام لقدراتها العكسرية، منذ انتهاء عدوان 2014 على قطاع غزة.

 

ووفق تقرير نشرته الصحيفة العبرية، فإن "القسام" استطاع تعويض ما فقده من إمكانات صاروخية خلال عدوان 2014، بل وطور صواريخ تصل مداها 200-300 كيلو متر.
 

 

وزعم التقرير أن القسام أصبحت لديه الإمكانات الكافية لمواجهة القبة الحديدية، مستذكرة قدرة الجناح العسكري لحركة "حماس" بتحدي منظومة "إسرائيل" للدفاع الصاروخي، حين قصفت مطار "بن غوريون" خلال العدوان على قطاع غزة، قبل عامين.
 

وأشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية، إلى أن "القسام" لا زال يعمل على تطوير أنفاقه الهجومية، مؤكدة أنه يسعى بجدية لنقل المعركة في حال نشوبها للداخل المحتل وتكبيد جيش الاحتلال ومستوطني غلاف غزة أكبر قدر ممكن من الخسائر.
 

وقال التقرير: "حماس كثّفت من تدريب وحدات الكوماندوز البحري خلال العامين الماضيين في محاولة لتنفيذ عمليات نوعية عبر البحر في أي حرب قادمة".
 

وأضاف: "بشكل عام نجحت حماس خلال العامين الماضيين بإعادة بناء قدراتها العسكرية التي تضررت خلال حرب 2014 واستطاعت إنتاج وحيازة الأسلحة بما يكفي نسبيا، لكن القيادة العسكرية لا تزال تعتبر ذلك غير كافٍ وتعكف على زيادة القدرة العسكرية".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان