رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قتيل و6 جرحى في استهداف موكب رئيس البرلمان العراقي

قتيل و6 جرحى في استهداف موكب رئيس البرلمان العراقي

العرب والعالم

انفجار في العراق-ارشيف

قتيل و6 جرحى في استهداف موكب رئيس البرلمان العراقي

الأناضول 09 أكتوبر 2013 19:11

قال مصدر أمني إن أحد عناصر حماية رئيس مجلس النواب العراقي (البرلمان)، أسامة النجيفي، قُتل، فيما أصيب ستة آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف موكبا من السيارات الخاصة بحماية النجيفي على الطريق بين العاصمة بغداد ومدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي البلاد.

 

وأوضح المصدر، الذي طلب عد نشر اسمه، أن "سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق العام بين بغداد والموصل، وتحديدا في منطقة عين الجحش جرى تفجيرها عن بعد في لحظة مرور موكب من السيارات التي كانت تقل عناصر حماية النجيفي؛ ما أدى إلى مقتل أحدهم، وإصابة 6 آخرين بجروح".


وأضاف أن "عناصر حماية رئيس البرلمان اشتبكت بالأسلحة الخفيفة مع مجموعة مسلحة كانت قد نصبت كمينًا آخر لهم بعد وقوع الانفجار مباشرة".


ولم تتوافر معلومات بشأن إن كان الاشتباك تسبب في خسائر بشرية، كما لم تتبن أي جهة المسؤولية عن استهداف موكب الحماية.


وفي وقت سابق، قال مصدر في المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي إن ستة من أفراد حماية النجيفي، أحدهم برتبة نقيب، أصيبو بجروح، وجرى إعطاب ثلاث من سيارات الموكب.


ويشهد العراق تصعيدًا في أعمال العنف خلال الأشهر الماضية، شمل تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى عمليات اغتيال، عادة لا تعلن جهة مسؤوليتها عنها، فيما تشير السلطات بأصابع الاتهام إلى عناصر "إرهابية" مسلحة، وفي مقدمتها تنظيم القاعدة..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان