رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تكتلات إسلامية تدعو للتظاهر في مقديشو الإثنين "تنديدا" باستهداف المسجد النبوي

تكتلات إسلامية تدعو للتظاهر في مقديشو الإثنين تنديدا باستهداف المسجد النبوي

العرب والعالم

تفجير في المسجد النبوي

تكتلات إسلامية تدعو للتظاهر في مقديشو الإثنين "تنديدا" باستهداف المسجد النبوي

وكالات_الأناضول 09 يوليو 2016 18:37

استنكر "تجمع هيئات علماء الصومال" بـ"أشد العبارات" التفجير الذي حدث قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة، الإثنين الماضي، ودعت المواطنين إلى الخروج في مظاهرة بالعاصمة مقديشو، بعد غد الإثنين، للتنديد بالتفجير. 


وفي بيان صدر مساء اليوم السبت، وحصلت الأناضول على نسخة منه، قال التجمع، الذي يضم عددا من التكتلات الإسلامية في البلاد، إنه "يستنكر بشدة التفجيرات التي استهدفت المملكة العربية السعودية، وخاصة التفجير الشنيع الذي حدث قرب المسجد النبوي". 


واعتبر أن "هذا التفجير يعد انتهاكا صارخا بالمقدسات الدينية، وتعديا على حرمة الأراضي المباركة". 



وقال التجمع "استهداف أقدس مكان على وجه الأرض بالتفجيرات الإرهابية، يعد تجاوزا لكل القيم والحدود، وتعديا على كل المحرمات، ويتطلب هذا الأمر تكاتف الجهود للدفاع عن المقدسات الإسلامية". 



ورأى أن منفذي التفجير، الذين وصفهم بـ"خوارج العصر"، "يستهدفون بلاد السنة بغرض تدميرها وتشويه صورة الإسلام، وما يجري في اليمن وسوريا والعراق وتركيا والصومال خير دليل على ذلك". 


وفي ختام بيانه، دعا التجمع "الشعب الصومالي إلى تنظيم مظاهرة سلمية يوم الإثنين المقبل تنديدا بالتفجيرات التي أريقت دماء المسلمين وتعدت على المقدسات الإسلامية"، محددا مكان انطلاق المظاهرة بباحة "مسجد التضامن الإسلامي"، وهو أكبر مسجد في العاصمة مقديشو، ويقع بالقرب من مبنى البرلمان. 

ووقعت 3 تفجيرات انتحارية في 3 مدن سعودية، الإثنين الماضي، أحدها في موقف مستشفى قرب القنصلية الأمريكية في جدة (غرب)، وأسفر عن مقتل الانتحاري، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة (غرب)، وأسفر عن مقتل الانتحاري منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف (شرق)، ونتج عنه مقتل 3 انتحاريين هم منفذو الهجوم. 

وتشكل "تجمع هيئات علماء الصومال" في العام 2010، ويضم تكتلات إسلامية عديدة في هذا البلد الأفريقي من توجهات مختلفة ( كالإخوان والسلفية والصوفية)، ومن أبرزها: "هيئة علماء الصومال" ، و"المجلس العام لعلماء الصومال"، و"مجمع علماء الصومال". 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان