رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحوار الوطني في اليمن مرفوع من الخدمة

الحوار الوطني في اليمن مرفوع من الخدمة

العرب والعالم

الحوار الوطني اليمني

الحوار الوطني في اليمن مرفوع من الخدمة

مصر العربية 09 أكتوبر 2013 16:56

تأجلت الجلسة الختامية للحوار الوطني اليمني ليوم غد الخميس بسبب اعتصام نظمه عدد من النشطاء فيما قاطع الجلسة ممثلي الحوثيين والحراك الجنوبي ووقرروا الاعتصام اليوم الاربعاء في قاعة الحوار بصنعاء

 

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي افتتح الجلسات الختامية قبل ان يتم التوصل الى توافق نهائي حول المسألة الخلافية الرئيسة المتبقية، وهي عدد الاقاليم في الدولة الاتحادية المفترض قيامها في اليمن، خصوصاً مع اصرار الجنوبيين على اقليم جنوبي غير مقسم يستعيد في الشكل حدود دولة اليمن الجنوبي السابق.

 

وفيما توقع هادي الوصول الى حل لهذا الخلاف في غضون أيام في اللجنة الخاصة بالقضية الجنوبية، قرر ممثلو الحراك الجنوبي المشاركون في الحوار ومجموعة ممثلي المتمردين الحوثيين "الشيعة"، مقاطعة الجلسات الختامية.

 

 

وأشار بيان مشترك للمجموعتين أنهما قررتا مقاطعة الجلسات الختامية بسبب عقد هذه الجلسات بالرغم من عدم التوصل الى توافق في اللجان المختصة للمسائل الرئيسية وهي عدد الاقاليم وشكل الدولة ومسالة صعدة، معقل التمرد الحوثي في شمال غرب البلاد.

 

البيان  اتهم "القوى التقليدية" في اليمن بالسعي الى "تفريغ مؤتمر الحوار من محتواه ومضمونه، وتسليم اهم قضايا الوطن الى مراكز القوى التقليدية ليضعوا لها الحلول السياسية بعد فشل المبادرة الخليجية لحسم الخلافات الأساسية بين الأطراف .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان