رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجيش اليمني: مقتل 6 "حوثيين" في معارك شمال البلاد

الجيش اليمني: مقتل 6 حوثيين في معارك شمال البلاد

العرب والعالم

عناصر من الجيش اليمني

الجيش اليمني: مقتل 6 "حوثيين" في معارك شمال البلاد

وكالات 08 يوليو 2016 20:59

قال الجيش اليمني، إنَّ معاركًا اندلعت اليوم الجمعة، مع جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في محافظة حجة، شمال غربي البلاد؛ ما أسفر عن مقتل 6 من مسلحي الجماعة، بينما لم يصدر عن الأخيرة ما ينفي أو يؤكد تلك الأنباء.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، إن مجاميع من مسلحي الحوثي حاولوا التسلل، الجمعة، في قطاع "اللواء العاشر"، في مديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة، مضيفاً أن قوات الجيش اليمني "تصدت لهذه المحاولة وأجبرت القوات الإنقلابية على التراجع".

وأضاف أن "أكثر من سته عناصر من مليشيا الحوثي قتلوا خلال المعارك، وأُصيب العشرات منهم أثناء الانسحاب"، مشيراً إلى "تدمير دوريتين (عربتين) عسكريتين إحداهما تحمل مدفع عيار 23 مم".

وفي وقت سابق من اليوم، شن طيران "التحالف العربي" نحو ثمان غارات على تعزيزات حوثية قادمة من منطقتي "عبس" و"حيران" بمحافظة حجة؛ ما أدى إلى تدميرها بالكامل، حسب ما أفاد، للأناضول، مصدر عسكري موالي للقوات الحكومية.

وأشار المصدر أن "الحوثيين يدفعون، منذ نحو أسبوعين، بتعزيزات كبيرة إلى جبهتي حرض وميدي على الحدود مع السعودية، رغم توقيعهم اتفاق استمرار الهدنة".

وتشهد جبهات القتال على الشريط الحدودي مع السعودية، وتحديدًا مديريتي حرض وميدي، اشتباكات وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالين للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، رغم الهدنة المعلنة منذ ليل 10- 11 أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان