رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثيون: إطلاق صاروخ باليستي على الجيش اليمني شرق صنعاء

الحوثيون: إطلاق صاروخ باليستي على الجيش اليمني شرق صنعاء

العرب والعالم

انفجار أحد المنازل بصنعاء في اليمن

الحوثيون: إطلاق صاروخ باليستي على الجيش اليمني شرق صنعاء

وكالات 08 يوليو 2016 20:39

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) أن القوات الموالية لها وللرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، أطلقت مساء الجمعة، صاروخًا باليستيًا على تجمع لقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بمنطقة "فرضة نهم"، شرق صنعاء.

وقالت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة، إنه تم "إطلاق صاروخ باليستي على تعزيزات المرتزقة (وفق وصفها) أسفل فرضة نهم قادمة من محافظة مأرب (شرق)"، في إشارة للقوات الموالية لهادي.

ونقلت القناة، في أخبار عاجلة على شاشتها، وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن ناطق الجيش (الموالي للجماعة)، "شرف لقمان"، قوله "إنه كلما واصل العدوان (التحالف العربي والقوات الحكومية) خروقه فإنهم سيرون من الجيش دروسا جديدة، وإطلاق الصاروخ جزء من الرد".

كما نقلت القناة عن مصدر عسكري آخر (لم تكشف هويته) قوله إن "سيارات إسعاف وصلت إلى مستشفى مأرب (حكومي) تقل قتلى وجرحى إثر ضربة الصاروخ الباليستي"، حسب زعمها.

وأضاف المصدر، وفق القناة، أن "سيارات إسعاف أخرى انتقلت لمكان الحادث، ونقلت جرحى أصيبوا جراء الصاروخ الباليستي إلى منفذ الوديعة السعودي".

وحتى الساعة الـ10 والنصف، لم يصدر أي تعليق من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يؤكد أو ينفي ما تحدثت عنه وسائل الإعلام التابعة للحوثيين.

واكتفى مصدر في المركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في محافظة صنعاء (طلب عدم الكشف عن هويته) بالقول للأناضول "لم تصلنا أي معلومات حول أي حادثة من هذا النوع".

وكثفت القوات الموالية للحوثي وصالح، خلال الأسابيع الأخيرة، من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية نحو مراكز قيادات ومعسكرات الجيش اليمني، إضافة لصواريخ أطلقتها نحو المحافظات السعودية الحدودية، وتصدت دفاعات "التحالف العربي" لمعظمها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان