رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حبس مغرد كويتي عامين بتهمة "العيب بالذات الأميرية"

حبس مغرد كويتي عامين بتهمة العيب بالذات الأميرية

العرب والعالم

محكمة الإستئناف في العاصمة الكويت

حبس مغرد كويتي عامين بتهمة "العيب بالذات الأميرية"

الأناضول 09 أكتوبر 2013 13:26

أيدت محكمة كويتية، اليوم الأربعاء، حكما سابقا بحبس مغرد كويتي سنتين بتهمة العيب بالذات الأميرية عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وأفادت مصادر قضائية أن محكمة الإستئناف في العاصمة الكويت قضت بحبس المغرد حجاب الهاجري عامين مع الشغل بتهمة العيب بالذات الأميرية على خلفية تغريدات منسوبة له.

 

وأشارت إلى أنه يحق للهاجري الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز (النقض).

 

وكانت محكمة كويتية ابتدائية، قد قضت في إبريل/نيسان الماضي بحبس الهاجري لمدة عامين مع الشغل و100 دينار (350 دولار أمريكي) كفالة لوقف النفاذ، بعد اتهامه بالعيب بالذات الأميرية.

 

وفي تصريحات سابقة لوكالة "لأناضول"، قال حمود الهاجري، محامي الهاجري، إن المحكمة أدانت موكله بناءً علي 4 تغريدات كتبها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وأضاف أن التغريدات بعضها تضمن مناشدة لأمير البلاد بشأن الإصلاح، وبعضها تحدث بشكل مبهم عن فساد أحد الأشخاص وأنه سيأتي يوم تتم محاسبته.

 

وسبق أن حكمت محاكم كويتية على عدة ناشطين معارضين ونواب سابقين بأحكام متفاوتة بتهمة العيب بالذات الأميرية خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أصدر في 30 يوليو/تموز الماضي عفوا أميريا عن "كل من صدرت بحقهم احكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الاميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا"، وذلك بمناسبة العشر الأواخر من رمضان.

 

وفي 7 أغسطس/ آب الماضي، أفرجت السلطات الكويتية، عن 7 اشخاص بينهم امرأة من المسجونين بتهمة الإساءة للذات الأميرية، وذلك بموجب العفو الأميري.

 

ولا توجد إحصائية دقيقة لأعداد من تتواصل محاكمتهم بنفس التهمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان