رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق.. احتجاجات لذوي ضحايا "تفجيرالكرادة" للمطالبة بجثامين القتلى

العراق.. احتجاجات لذوي ضحايا تفجيرالكرادة للمطالبة بجثامين القتلى

العرب والعالم

العراق - أرشيفية

العراق.. احتجاجات لذوي ضحايا "تفجيرالكرادة" للمطالبة بجثامين القتلى

وكالات 06 يوليو 2016 19:08

احتشد العشرات من ذوي ضحايا تفجير منطقة "الكرادة"، الأربعاء، أمام مبنى دائرة الطب العدلي وسط العاصمة العراقية بغداد؛ للمطالبة بتسلم جثامين القتلى الذين سقطوا يوم الأحد الماضي، في أعنف تفجير تشهده العاصمة العراقية منذ سنوات.

 

وبحسب "الأناضول"، فإنَّ ذوي الضحايا طالبوا عديلة حمود وزيرة الصحة، التي حضرت إلى المكان، بإلغاء الإجراءات القانونية المعتمدة للإسراع بتسليم جثامين "أبنائهم القتلى" والذين يخضعون لإجراءات فحص الحمض النووي للتعرف على هوياتهم.

 

من جهته، قال مصدر طبي في دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة إنَّ أكثر من 150 جثة متفحمة مجهولة الهوية موجودة حاليًّا في الدائرة، وهي تخضع لفحص الحمض النووي للتعرف عليها.

 

وأضاف المصدر، الذي فضَّل عدم الكشف عن هويته، أنَّ بعض الجثث التي وصلت إلى الدائرة الطب العدلي متشابكة مع جثث أخرى وتعرضت إلى الحرق التام، لافتًا إلى أنَّ تحديد هوياتهم يتطلب مزيدًا من الوقت، مشيرًا إلى أنَّ وزيرة الصحة وجَّهت بتكثيف عمل الكادر الطبي لانجاز مهمة تحديد هويات القتلى.

 

وشيّع المئات من المواطنين العراقيين، مساء أمس الثلاثاء، جثامين عدد من ضحايا التفجير الانتحاري الذي شهدته منطقة "الكرادة" ببغداد، وراح ضحيته أكثر من 200 قتيل.

 

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" مسؤوليته عن التفجير، وتداول أنصاره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بيانًا، ذُكر فيه أنَّ أبو مها العراقي تمكَّن من تفجير سيارته المفخخة ضمن تجمع للرافضة للشيعة بمدينة الكرادة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان