رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4 قتلى من "قوات الوفاق" في اشتباكات مع "داعش" ببنغازي

4 قتلى من قوات الوفاق في اشتباكات مع داعش ببنغازي

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

4 قتلى من "قوات الوفاق" في اشتباكات مع "داعش" ببنغازي

وكالات 06 يوليو 2016 17:50

قتل أربعة من أفراد الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني وأصيب سبعة آخرون ،بجروح اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" بمحوري الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي شرق البلاد.

 

ووصف المتحدث باسم مشاة البحرية في الجيش الليبي علي الثابت، الاشتباكات بين الجانبين بالعنيفة، لافتًا إلى أنَّ المسلحين استخدموا الألغام والسيارات التي يتم تفجيرها عن بعد، حسبما نقل "24" عن وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأضاف أنَّ المجموعات المسلحة في المدينة تلقَّت ضربات موجعة خلال اليومين الماضيين، مطالبًا القيادة العامة للجيش بتوفير أجهزة التشويش على الاتصالات.

 

في سياق متصل، أكَّدت مصادر أمنية أنَّ طائرة عسكرية تابعة للجيش سقطت قرب بنغازي اليوم الأربعاء، وقتل قائدها، لافتةً إلى الطائرة من طراز "ميغ 23"، وسقطت في المحور الغربي لبنغازي.

 

وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة.

 

يُشار إلى أنَّه بالإضافة إلى الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، هناك حكومة الوفاق الوطني التي تتخذ من طرابلس مقرًا لها.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان