رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دمشق: "تفجير الحسكة" تنفيذ لسياسات الحقد في الرياض وأنقرة والدوحة

دمشق: تفجير الحسكة تنفيذ لسياسات الحقد في الرياض وأنقرة والدوحة

العرب والعالم

الرئيس السوري بشار الأسد

دمشق: "تفجير الحسكة" تنفيذ لسياسات الحقد في الرياض وأنقرة والدوحة

وكالات 06 يوليو 2016 16:01

قالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية إن "تفجير الحسكة" يأتي تنفيذًا لما أسمتها "سياسات أنظمة الحقد والتطرف الحاكمة في الرياض وأنقرة والدوحة".

 

وأضافت، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن نقلتهما وكالة "سانا" السورية للأنباء، الأربعاء، حسب "روسيا اليوم": "الدول الغربية المعروفة بغرض إطالة أمد الأزمة في سورية وزيادة آلام الشعب السوري مسؤولة أيضًا عن التفجير".

 

وتابعت: "التفجير هو تنفيذ لسياسات مشغليهم من أنظمة الحقد والتطرف الحاكمة في كل من الرياض وأنقرة والدوحة والدول الغربية المعروفة بغرض إطالة أمد الأزمة في سوريا وزيادة آلام الشعب السوري الذي يعاني منذ ما يزيد على الخمس سنوات من تبعات إرهاب وجرائم لا إنسانية تنفذها أدوات وتنظيمات إرهابية مسلحة ممولة ومدعومة من أطراف إقليمية ودولية وأنظمة آثمة تحكم من السعودية وقطر وتركيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة زادتها قسوة تدابير قسرية أحادية الجانب فرضتها ذات الأنظمة".

 

وذكرت "الخارجية": "مجلس الأمن مدعو لاتخاذ الإجراءات الرادعة والعقابية الفورية بحق الأنظمة الداعمة والممولة للارهاب لا سيَّما أنظمة الرياض والدوحة وأنقرة".

 

وقُتل 16 مدنيًّا سوريًّا عندما فجر انتحاري نفسه أمام مخبز في حي الصالحية بالحسكة، ولاحقًا أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" مسؤوليته عن الهجوم.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان