رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خامنئي يحمل أمريكا وإسرائيل وبريطانيا مسؤولية "هجمات رمضان"

خامنئي يحمل أمريكا وإسرائيل وبريطانيا مسؤولية هجمات رمضان

العرب والعالم

علي خامنئي

خامنئي يحمل أمريكا وإسرائيل وبريطانيا مسؤولية "هجمات رمضان"

وكالات 06 يوليو 2016 15:03

حمَّل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وبريطانيا مسؤولية الهجمات التي وقعت في عدد من البلدان الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك.

 

وحسبما نقلت "الأناضول" عن وكالة "إرنا" الرسمية، فإنَّ خامنئي أدَّى صلاة العيد في مسجد المصلى الكبير بطهران، وتطرق في خطبته إلى الهجمات في بغداد وإسطنبول ودكا.

 

وقال خامنئي: "عيد المسلمين تحوَّل للأسف إلى مآتم على يد الإرهابيين الساعين إلى وضع مفهوم زائف عن الإسلام مكان الإسلام الحقيقي.. هذه الجرائم هي نتيجة لسياسات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والصهيونية".

 

وشهد شهر رمضان المنصرم، "هجمات دامية"، كان أولها هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين في 28 يونيو الماضي "22 رمضان"، استهدف مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول التركية، أسفر عن مقتل 45 شخصًا، فيما سقط 20 قتيلًا معظمهم أجانب، الجمعة الماضية "25 رمضان" لدى قيام مسلحين بعملية احتجاز رهائن في مطعم بالعاصمة البنغالية دكا. 

 

وفي العاصمة العراقية بغداد، وقع تفجير انتحاري، في منطقة "الكرادة"، الأحد الماضي "28 رمضان"، تبنَّاه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، وراح ضحيته أكثر من 200 قتيل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان