رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الحوثيون" ينسحبون من مقر لواء يتبع هادي غرب تعز اليمنية

الحوثيون ينسحبون من مقر لواء يتبع هادي غرب تعز اليمنية

العرب والعالم

الحرب في اليمن

بعد ساعات من السيطرة عليه..

"الحوثيون" ينسحبون من مقر لواء يتبع هادي غرب تعز اليمنية

وكالات 06 يوليو 2016 14:48

سيطر مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، على مقر اللواء 35 مدرع، غرب مدينة تعز، وسط اليمن، لساعاتٍ قبل الانحساب منه، بحسب مصدر ميداني.

 

وقال المصدر، الذي فضَّل عدم الكشف عن هويته، لـ"الأناضول"، إنَّ "الحوثيين" شنُّوا هجومًا عنيفًا على مواقع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي وقوات الجيش الحكومي في مقر اللواء، وسيطروا على مواقع عدة.

 

وأفاد أنس عبد الواحد، وهو أحد عناصر الجيش الحكومي، بأنَّ "الحوثيين" بدأوا هجومهم فجر اليوم، وبعد أربع ساعات كانوا يسيطرون على مقر اللواء، الذي يُعد معقلًا لقوات هادي، لكنَّ القوات الحكومية شنَّت هجومًا معاكسًا، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وأجبروا "الحوثيين" على الانسحاب الكامل من مقر اللواء العسكري، ومحيطه، بحسب عبد الواحد.

 

وقصفت مقاتلات التحالف تلة الظنيين ونقطة الخمسين، شمال اللواء 35، ودمرت دبابة، إضافة إلى غارات استهدفت موقع الثلاثين، على المدخل الغربي الشمالي للواء، بحسب مصدر عسكري.

 

وأشار المصدر  إلى أنَّ القصف أدَّى إلى مقتل عنصرين من المقاومة وإصابة آخرين، إضافةً إلى مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين وقوات صالح.

 

في سياق آخر، ذكرت مصادر محلية أنَّ طفلة قُتلت على يد مسلح "حوثي" في منطقة الحوبان شمال مدينة تعز.

 

وأضافت المصادر، التي فضَّلت هي الأخرى عدم الكشف عن هويتها، أنَّ الطفلة كانت مع والدها في سيارتهم أثناء اجتيازهم نقطة عسكرية لـ"الحوثيين"، حيث أطلق أحد العناصر النار على السيارة بعد رفضها التوقف".

 

من جهة أخرى، وبحسب مصادر متطابقة، أعدم "الحوثيون" اثنين من أسرى المقاومة في منطقة "حمير مقبنة" بمحافظة تعز، وهما عمار حسان الحميري، ونادر أحمد غالب الحميري.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان