رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب.. الألعاب النارية في السعودية تسبب تشوهات

لهذه الأسباب.. الألعاب النارية في السعودية تسبب تشوهات

العرب والعالم

الألعاب النارية

لهذه الأسباب.. الألعاب النارية في السعودية تسبب تشوهات

متابعات 06 يوليو 2016 14:15

كشفت الجهات الأمنية بالسعودية أنه عند فحص بعض العينات من الألعاب النارية المصادرة تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية مخلوطة بزجاج مطحون، قال المعمل الجنائي إنها تتسبب في تشوهات بجسد مستخدمها من الأطفال بعد فترة، والبعض الآخر تتسبب في تشويه الوجه أثناء الاستخدام، وأمراض جلدية عند ملامستها.


وبحسب صحيفة "الاقتصادية"، فإن 90% من  أطفال وشباب وافدون هم من يتولى بيع هذه الألعاب والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر إعلاناتهم، والأنواع التي يبيعونها وأسعارها.


ويرى أولياء أمور أن ضعف الرقابة من الجهات المسؤولة أحد أسباب انتشار بيع هذه الألعاب الخطيرة في الأماكن العامة مما سهل على الأطفال وصغار السن اقتنائها، والتي أدت إلى إصابات في الأرواح والممتلكات.


يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه شرطة الرياض من الاتجار ببيع هذه الألعاب والترويج لها، مطالبة المواطنين والمقيمين بإبلاغ السلطات عن أي محال أو مواقع تقوم ببيعها.


وكانت وزارة التجارة أعلنت عن تخصيص مكافأة مالية قدرها خمسة آلاف ريال لمن يبلغ عن مستودعات الألعاب النارية، مؤكدة أنها تعمل على تعقب بائعي الألعاب النارية والحد من بيعها، وتوعية المجتمع بمخاطرها، خاصة عندما تكون في متناول الأطفال، لما تسببه من تشوهات خلقية وعاهات مستديمة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان