رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. هكذا تحتفل حائل بعيد الفطر

بالصور.. هكذا تحتفل حائل بعيد الفطر

العرب والعالم

عيد الفطر في حائل

بالصور.. هكذا تحتفل حائل بعيد الفطر

متابعات 06 يوليو 2016 13:15

"حياكم الله على عيدنا".. بهذه الجملة الترحيبية يدعو الحائليون بعضهم بعضًا لتناول وجبة الإفطار على سفرة تمتد وسط أحياء مدينة حائل بعد صلاة عيد الفطر المبارك، في تقليدٍ توارثه أهالي مدينة حائل.

ففي أحياء حائل (النقرة والزبارة وبرزان والمطار وصديان والعزيزية والبادية والجامعيين، وبقية الأحياء) يجتمع الجميع، مواطنين ومقيمين، صغارًا وكبارًا، على سفرة تمتد في الشارع أو داخل المسجد أو بأرض فضاء، يتبادلون تهاني العيد في فرحة تجمعهم منذ نحو أكثر من 100 عام هي تلك العادة الحميدة التي لا يزال من توارثوها في مدينة حائل يتمسكون بها، ويكون باب الدعوة مفتوحًا للجميع، بحسب جريدة عاجل.

وتستعد النساء بإعداد وجبات العيد، وهي ذبيحة مع الأرز وإضافات القرصان والخضار. ولا تتنازل الفتيات عن تقديم العون لوالداتهن والعمل معهن في الطبخ وإعدادها فجر أول أيام عيد الفطر، في تقليد تتمسك فيه أيضًا الحائليات ويفتخرن به؛ إذ إن هناك تنافسًا بمن تقدم أفضل إفطار من بين نساء الحي كمنافسات بين النساء لا تظهر على السطح.

عيد حائل يختلف كثيرًا عن بقية الأعياد بمناطق المملكة، ولا يزال حديث مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر، إنستجرام، سناب شات"، مبدين إعجابهم بهذه العادة الحميدة التي لا يزال أهالي المنطقة متمسكين بها.

وفي الجانب الآخر، زار المقدم مفرح الزغيبي قائد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة حائل، والد شهيد الواجب تركي الرشيد وقدم التهنئة له بالعيد، مؤكدًا أن زميلهم الشهيد تركي لم ينسوه، وأنا ما قدمه في سبيل الوطن وسام شرف واعتزاز لجميع السعوديين.

ولاقت مبادرة قائد قوات الطوارئ استحسان والد الشهيد تركي الرشيد الذي رحب به وبزملائه في عيدهم، مؤكدًا أنه فخور بما قدمه ابنه للوطن.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان