رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تونس.. إيقاف خلية تابعة لـ"داعش" خطط لتنفيذ "هجمات"

تونس.. إيقاف خلية تابعة لـداعش خطط لتنفيذ هجمات

العرب والعالم

الشرطة التونسية

تونس.. إيقاف خلية تابعة لـ"داعش" خطط لتنفيذ "هجمات"

وكالات 05 يوليو 2016 18:42

أوقفت وزارة الدّاخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، خلية مكونة من سبعة أشخاص بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، وكانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد. 

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن "الداخلية"، حسب "الأناضول": "تمَّ في عملية استباقية، الإطاحة بخلية إرهابية تتكون من عدد 7 عناصر تكفيرية بايعوا تنظيم داعش الإرهابي". 

 

وأضاف البيان: "السبعة خططوا وشرَعوا في التسلل إلى القطر الليبي، وذلك قصد الالتحاق بصفوف داعش، بمدينة سرت، للتدرب على استعمال الأسلحة والعودة إلى تونس، لتنفيذ عمليات إرهابية انتقامًا للإرهابيين الذين تم القضاء عليهم خلال العملية الأخيرة ببن قردان". 

 

وفي مطلع مارس الماضي، هاجمت جماعات مسلحة، مقرات ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا، ودخلت في مواجهات مع قوات الأمن والجيش، قُتل خلالها 55 مسلحًا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما تمَّ توقيف 52 مشتبهًا كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية" وفقًا لرئيس الحكومة، الحبيب الصيد. 

 

وجاء في البيان: "بعض أفراد الخلية على علاقة بالعناصر الإرهابية التي أطاحت بها وحدات الحرس الوطني بجهة المنيهلة بالعاصمة تونس، خلال مايو الماضي، وعناصر إرهابية أخرى مفتش عنها ومتحصنة بالفرار بالقطر الليبي وكذلك بالعناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في عملية بن قردان". 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان