رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اليوم .. أول أيام العيد في تركيا وأوروبا

اليوم .. أول أيام العيد في تركيا وأوروبا

العرب والعالم

صلاة العيد في اوروبا - ارشيفية

اليوم .. أول أيام العيد في تركيا وأوروبا

متابعات 05 يوليو 2016 05:19

تحتفل عدد من الدول الإسلامية منها تركيا ودول البلقان اليوم الثلاثاء بأول أيام عيد الفطر المبارك ، عقب اعلانها ان يوم الإثنين هو المتمم لشهر رمضان .

فيما اعلن المجلس الأوروبي في بيان له أن أول أيام شهر شوال هو الثلاثاء المقبل لموافق للخامس من شهر يوليو 2016

وقال في بيانه : “استنادا على البيان الصادر عن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث وعملا بقرار مؤتمر توحيد التقويم الهجري الدولي الذي انعقد بإسطنبول 28 ـ 30 / 05 / 2016، وحيث أنه يمكن رؤية هلال شوال مساء يوم الإثنين 4 / 06 / 2016 فإن المجلس السويدي للأئمة يعلن أن يوم عيد الفطر المبارك يكون يوم الثلاثاء 1 شوال 1437، الموافق: 05 / 07 / 2016” .

وأعلنت المشروع الإسلامي لرصد الأهلة بالمملكة العربية السعودية عن استحالة رؤية هلال شهر شوال الاثنين.

وأعلن أحد الفلكيين وعضو لجنة الأهلة في موريتانيا أن الموريتانيين سيصومون شهر رمضان هذا العام ثلاثين يوما كاملة، مؤكدا استحالة رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الاثنين 29 رمضان. وذلك في تدوينة على حسابه على فيسبوك.

وكانت مواقع إعلامية محلية من داخل موريتانيا قد ذكرت في وقت سابق أن رمضان هذا العام سيكون 29 يوماً وفقاً للحسابات الفلكية، وعليه فإن الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر سيكون الثلاثاء.

وفي أستراليا أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن اليوم الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 6 يوليو من عام 2016

جاء ذلك إثر اجتماع عقده المجلس برئاسة كبير مفتي أستراليا الشيخ الدكتور إبراهيم أبو محمد، الذي هنّأ عامة المسلمين بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

ومن جهتها أعلنت الإمارات أن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام".

وفي البحرين، أعلنت هيئة الرؤية بالمجلس الاعلى للشئون الاسلامية أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لعدة شهر رمضان ( 30 يوما ) وأن بعد غد الاربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1437هجري.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان