رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوتفليقة: الفرنسيون لن يستعيدوا أملاكهم بالجزائر

بوتفليقة: الفرنسيون لن يستعيدوا أملاكهم بالجزائر

العرب والعالم

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

بوتفليقة: الفرنسيون لن يستعيدوا أملاكهم بالجزائر

وكالات 05 يوليو 2016 00:03

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، شباب البلاد بمناسبة مرور 54 سنة على الاستقلال "5 يوليو 1962"، إلى كسب معركة التنمية التي تسمو فوق النعرات السياسية والإيديولوجية من أي نوع كانت"، معلنًا رفض استرجاع الآلاف من الفرنسيين أملاكهم التي تركوها بالجزائر عائدين إلى بلدهم مباشرة بعد الاستقلال.

 

وقال الرئيس، في خطاب بهذه المناسبة حسب "العربية نت"، الاثنين،: "إجراءات مشروعة اتخذت لاسترجاع ضمن ملكية الدولة، الممتلكات الفردية والجماعية التي أصبحت شاغرة غداة الاستقلال، وذلك إجراء جاء في سياق ما فعله المستعمر الغاشم في الأربعينيات من القرن الماضي بممتلكات أبناء بلادنا، إجراء أصبح كذلك جزءًا لا رجعة فيه من تشريع دولتنا المعاصرة".

 

وأضاف: "نذكر بأنَّ شعبنا الذي عانى ويلات الحرب وفظاعتها، أكد منذ استقلاله تمسكه التام بسيادته، وأعلن جنوحه الصادق للسلم.. إنَّ أولوية السيادة الوطنية سرعان ما تجسدت من خلال قرارات تاريخية متعاقبة شملت الأراضي الفلاحية، والموارد المنجمية والمنظومة المالية المحلية، إلى جانب تخليص البلاد تدريجيًّا من الوجود العسكري الأجنبي".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان