رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الداخلية السعودية" تحدِّد هوية منفذ التفجير الانتحاري في جدة

الداخلية السعودية تحدِّد هوية منفذ التفجير الانتحاري في جدة

العرب والعالم

الشرطة السعودية

"الداخلية السعودية" تحدِّد هوية منفذ التفجير الانتحاري في جدة

وكالات 04 يوليو 2016 20:07

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي، الاثنين، أنَّ الأجهزة الأمنية تعرفت على هوية الانتحاري الذي فجر نفسه في موقف للسيارات التابع لمستشفى بالقرب من القنصلية الأمريكية بمدينة جدة، كاشفًا عن أنَّه أحد المقيمين بالمملكة وليس سعوديًّا.

 

وحسب "سبوتنيك"، لم يحدد التركي "جنسية المنفذ" ولا الجهة التي ينتمي إليها، لكنَّه أكَّد أنَّ "الحزام الناسف الذي ارتداه الانتحاري لم ينفجر بشكل كامل، وعثر رجال الأمن على عدد من العبوات الناسفة في مكان الحادث، وتعامل معها رجال الحماية المدنية بشكل سريع".

 

وكان الناطق باسم الداخلية السعودية قد كشف، في وقت سابق من اليوم، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، تفاصيل التفجير الانتحاري الذي وقع، الليلة الماضية، داخل موقف للسيارات في مستشفى الدكتور سليمان فقيه، ليس بعيدًا عن مقر قنصلية الولايات المتحدة في جدة غرب السعودية.

 

وقال إنَّ القوات الأمنية اشتبهت في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة، موضِّحًا أنَّ قوات الأمن عندما بادرت باعتراضه فجَّر نفسه داخل موقف المستشفى باستخدام حزام ناسف كان يرتديه.

 

وأوضح التركي أنَّ الحادث أسفر عن مقتل المهاجم وإصابة عنصري أمن بإصابات طفيفة، نقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى.

 

وعقب انتهاء العملية، شرعت الجهات الأمنية بإجراءات الضبط الجنائي للجريمة، والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني، وفق المتحدث الأمني، الذي أشار إلى إصدار بيان إضافي بما يستجد في ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان