رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نزوح 1500 عائلة نزحت من الباب ومنبج باتجاه أعزاز السورية

نزوح 1500 عائلة نزحت من الباب ومنبج باتجاه أعزاز السورية

العرب والعالم

نازحون في سوريا

خلال 24 ساعة..

نزوح 1500 عائلة نزحت من الباب ومنبج باتجاه أعزاز السورية

وكالات 04 يوليو 2016 16:05

نزح نحو 1500 عائلة من مدينتي منبج والباب السوريتين باتجاه مدينة أعزاز الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة شمالي محافظة حلب شمالي سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب مصادر محلية.

 

وقال ناصر أبو محمد أحد النشطاء المحليين في أعزاز، لـ"الأناضول"، اليوم الإثنين، إنَّ عدد النازحين من المدينتين الخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" باتجاه أعزاز بلغت نحو خمسة آلاف شخص إلى الآن.

 

وأضاف أبو محمد أنَّ النازحين وصلوا إلى أعزاز سيرًا على الأقدام، وأنَّ مقاتلي المعارضة نقلوا العائلات الفارة من مناطق "داعش" عبر سيارات إلى مناطق أكثر أمنًا في المدينة.

 

ولفت إلى أنَّ معظم العائلات القاطنة في مدينتي منبج والباب تسعى للنزوح منهما بسبب الاشتباكات الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية التي تضم في بنيتها عناصر تنظيم "ب ي د"،الجناح السوري لمنظمة "بي كا كا" مع تنظيم "داعش" في محيط المدينتين.

 

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية"، بالتعاون مع التحالف الدولي، منذ نهاية مايو الماضي، عمليات استعادة مدينة منبج من سيطرة "داعش"، حيث تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من دخول عدد كبير من القرى بريف المدينة، إضافة إلى محاصرتها من جهاتها الأربعة.

 

ويقول "البنتاجون" إنَّ هذه العمليات يقودها مقاتلو "التحالف العربي السوري"، يدعمهم في ذلك فصائل كردية.

 

و"التحالف العربي السوري" هو أحد التنظيمات المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان