رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة رجلي أمن في هجوم انتحاري قرب القنصلية الأمريكية بجدة

إصابة رجلي أمن في هجوم انتحاري قرب القنصلية الأمريكية بجدة

العرب والعالم

محيط القنصلية الأمريكية في جدة

إصابة رجلي أمن في هجوم انتحاري قرب القنصلية الأمريكية بجدة

وكالات 04 يوليو 2016 06:23

أصيب رجلي أمن سعوديين بجروح طفيفة، إثر قيام "انتحاري" بتفجير نفسه قرب موقف سيارات تابع لمستشفى بجوار القنصلية الأمريكية بجدة غربي السعودية، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. 

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، بأنه "عند الساعة 2:15 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي (الأحد 23:15 تغ)، وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة، اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة". 
 

 

وأضاف التركي: "عندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، ما أدى إلى مقتله، وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة، نقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى، سوى تلفيات (أضرار) في بعض السيارات المتوقفة بالموقع".
 

وبين التركي أن الجهات الأمنية باشرت في حينه "إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني"، مشيرًا أنه سوف يصدر بيان ملحق بآخر المستجدات.

وتقع مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجوار القنصلية الأمريكية في جدة، فيما لم يحدد المتحدث الأمني على وجه الدقة ما إذا كان الهجوم يستهدف القنصلية الأمريكية أم لا.
 

وذكرت وسائل إعلام سعودية، في وقت سابق، أن دوي انفجار سمع قرب مبني تابع للقنصلية الامريكية بجدة منتصف ليل الاثنين.
 

وبحسب المصادر نفسها، فإن انتحاريًا فجر نفسه أمام مبنى القنصلية، بعد أن تصدى له رجال الأمن المحيطين بالمبنى ومنعوه من محاولة اقتحامه.
 

ويتزامن هجوم اليوم مع يوم الاستقلال الأمريكي، في الرابع من  يوليو من كل عام، وهو يوم عطلة رسمية في الولايات المتحدة. 
 

وكانت القنصلية الأمريكية في جدة قد تعرضت لاعتداء عام 2004، أدى إلى مقتل تسعة أشخاص.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان