رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر أمني: تفكيك خلايا "داعش" تم بجهد كويتي خالص

مصدر أمني: تفكيك خلايا داعش تم بجهد كويتي خالص

العرب والعالم

أمن الكويت - ارشيفية

مصدر أمني: تفكيك خلايا "داعش" تم بجهد كويتي خالص

وكالات 04 يوليو 2016 02:29

أكد مصدر أمني أن قرار إلغاء صلاة عيد الفطر في الساحات العامة وحصرها في المساجد مرتبط بالخلايا الإرهابية التي أعلن عن ضبطها، مساء الأحد.

وقال المصدر لـ"سكاي نيوز عربية"، الاثنين، إن "إلغاء مصليات العيد كان مرتبطا بالتهديدات التي شكلتها الخلايا التي تم الإعلان عن ضبطها الليلة".

وأكد إن "الإلغاء مازال قائما لحماية المصليين، خاصة وأن التحقيقات مع المتهمين ربما تكشف أشخاصا أو خلايا أخرى تنوي القيام بأعمال إرهابية".

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت عن نجاح الأجهزة الأمنية في تفكيك خلايا تابعة لتنظيم داعش، كانت تخطط لشن هجمات "إرهابية" في البلاد.

ونفى المصدر أن "تكون الكويت قد تلقت معلومات من الحكومة الأميركية تخص الخلايا التي تم القبض عليها"، مشيرا إلى أن الأمر اقتصر على "تحذيرات عامة عن تهديدات في المنطقة".

وأكد أن إحباط المخططات الثلاث والقبض على أعضاء الخلايا في الداخل و"إحضار" آخرين من خارج البلاد "هو جهد كويتي أمني خالص".

وكانت صحف كويتية قد ذكرت أن الحكومة الكويتية تلقت معلومات من الاستخبارات الأميركية تفيد بوجود تهديدات أمنية ضد منشآت حيوية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية الكويتية شنت عمليات استباقية منذ تفجير مسجد الأمام الصادق قبل عام، أدت إلى تفكيك أكثر من 10 خلايا إرهابية معظمها يرتبط بداعش.

أخبار ات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان