رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجامعة العربية: نواكشوط أنهت الاستعدادت لاستضافة "قمة الأمل"

الجامعة العربية: نواكشوط أنهت الاستعدادت لاستضافة قمة الأمل

العرب والعالم

نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلى

في 25 يوليو

الجامعة العربية: نواكشوط أنهت الاستعدادت لاستضافة "قمة الأمل"

وكالات 03 يوليو 2016 13:15

أعلن نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلى، الانتهاء من ترتيبات القمة العربية في دورتها الـ 27، المزعم عقدها في نواكشوط 25 يوليو الجاري تحت شعار "قمة الأمل".

 


وقال بن حلى، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بالقاهرة "الجانب الموريتانى أبلغنا بالانتهاء من كافة الترتيبات، والاستعدادات الفنية واللوجسيتية، كما تم الانتهاء من إعداد الوثائق الخاصة بالقمة".

 

وأضاف بن حلى "جدول أعمال القمة سيتضمن كل ما يتعلق بالقضايا الراهنة التى تعيشها المنطقة العربية، والدور العربى حيالها، والأمن القومي العربي، وكل ما يتعلق به من مكافحة الإرهاب، وإنشاء القوة العربية المشتركة".
 

وتابع، "القمة ستبحث أيضًا القضية الفلسطينية بكافة جوانبها وتطوراتها، بجانب قضايا التعاون بين الجانب العربى والتكتلات والتجمعات الأخرى (لم يسمها)، إضافة إلى ملف تطوير الجامعة العربية ومؤسساتها".
 

وترأس مصر القمة العربية الحالية منذ استضافتها بمدينة شرم الشيخ (شمال شرق) في مارس 2015.

 

من جانبه، أكد السفير الموريتانى مندوب بلاده لدى الجامعة، وداوى سيدى هيبة، اليوم خلال المؤتمر الصحفي، أن بلاده باتت جاهزة بشكل كامل لاستضافة القمة المقبلة، لافتًا إلى أن بلاده "آمنة ومستقرة".
 

وتشهد المنطقة العربية نزاعات متعددة في اليمن، والعراق، وليبيا، وسوريا، والتي أدت، حسب مراقبين، إلى تنامي نشاطات جماعات مسلحة عديدة، أبرزها تنظيمي "القاعدة" وداعش" الإرهابيين، إلى جانب جماعات أخرى تحمل أفكارهما.
 

وآلت رئاسة القمة المقبلة إلى موريتانيا، التي تستضيفها لأول مرة منذ انضمامها للجامعة العربية قبل أكثر من 40 عامًا، بعد اعتذار المغرب في فبراير/ شباط عن استضافتها في أبريل الماضي، بمدينة مراكش.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان