رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الأطباء العرب" ينتقد تعزية إسرائيل في "عوفديا"

الأطباء العرب ينتقد تعزية إسرائيل في عوفديا

العرب والعالم

المسجد الأقصى

"الأطباء العرب" ينتقد تعزية إسرائيل في "عوفديا"

ممدوح المصري 08 أكتوبر 2013 15:00

أكد الدكتور جمال عبد السلام، مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب، أن القدس كلها عربية وأن واجبنا تجاه المدينة المحتلة ألا نعترف بتقسيمها أو بفرض الاحتلال أمرا واقعا عليها.

 

 وقال عبد السلام، معقبا على تصريحات بعض المسئولين العرب الأخيرة: إن القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية المنتظرة، وأن تحقيق حلم الدولة لن يتحقق بتنازلات ضخمة مقابل الصلح مع عدو محتل يمارس كل يوم سياسته المعهودة؛ باحتلال مزيد من الأرض، وتضييع الوقت في أمور لا فائدة منها".

 

 وأشار إلى أن موت الحاخام اليهودي المتطرف عوفاديا يوسف، قضاء إلهي لا نشمت فيه، ولكن أيضا لا يجب أن نعزي أعداءنا في موت من وصف العرب بأحط الصفات، ووجه لهم أقذع السباب وظل قائدًا لأشد التيارات تطرفا وكرها للعرب والمسلمين في الكيان الصهيوني.

 

 واستغرب عبد السلام قيام البعض بالتعزية في عوفاديا مؤسس حركة وحزب ساش المتطرف، رغم معرفتهم بتاريخه الأسود تجاه العرب والفلسطينيين، وفتاواه الغريبة والمتطرفة التي كانت مرجعا لاستهدافهم.

 

 وأوضح أن أذرع الاحتلال الإسرائيلي تضع في هذه الأيام اللمسات والاستعدادات الأخيرة للشروع بحفر أنفاق أرضية في منطقة مجاورة لساحة البراق بالمسجد الأقصى، مشير إلى أن الاحتلال أودع مؤخرا خارطة متجددة أكثر للمشروع المذكور، بعد فترة تجميد دامت ثلاث سنوات.

 

كما أكد أن الهدف من هذا المشروع وفقا للتقرير ذاته هو زيادة عدد الوافدين من الإسرائيليين والسياح الأجانب إلى البلدة القديمة بالقدس المحتلة عمومًا، وإلى منطقة حائط البراق ومحيط المسجد الأقصى على وجه الخصوص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان