رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لهذه الأسباب.. الإمارات تحذر مواطنيها من ارتداء الزي الخليجي بالخارج

 لهذه الأسباب.. الإمارات تحذر مواطنيها من ارتداء الزي الخليجي بالخارج

العرب والعالم

الزي الخليجي

لهذه الأسباب.. الإمارات تحذر مواطنيها من ارتداء الزي الخليجي بالخارج

متابعات 03 يوليو 2016 12:09

اعتقلت الشرطة الأمريكية، رجل أعمال إماراتي، للاشتباه بأنه ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي، قبل أن يتبين أن المسألة برمتها قائمة على مزاعم عنصرية، بناء فقط على شكل الرجل وحديثه عبر الموبايل.


وحثت وزارة الخارجية الإماراتية، مواطنيها المسافرين خارج الدولة إلى عدم ارتداء الزِي الرسمي أثناء سفرهم، خصوصًا في الأماكن العامة حفاظًا على سلامتهم.

وتعرض رجل الأعمال الإماراتي أحمد أحمد علي لهذا الموقف، أول أمس الخميس، في أحد فنادق مدينة ايفون بولاية أوهايو الأمريكية، حيث قامت إحدى العاملات في الفندق بالاتصال بخدمة الطوارئ 991 لتخبرهم بأن ثمة رجلًا (يدين بالولاء لداعش) في ردهة الفندق، فما كان من الشرطة إلا أن داهمت الفندق وشرعت بإجراءات القبض على الرجل الإماراتي.

وظهر رجل الإعمال الإماراتي في مقطع مصور، وهو مقيد بقسوة من قبل رجال الشرطة، قبل أن يتم إزالة اللبس، وتقوم دورية الشرطة بإخلاء سبيله، لكن الرجل المنهك جسديًّا ونفسيًّا جراء هذه المعاملة القاسية التي سقط فيها أرضًا، ليتم نقله إلى المستشفى، بحسب ما نقله موقع (24 الإماراتي) عن "القناة الخامسة" الأمريكية.

وأبدى المواطن الإماراتي في المستشفى؛ حيث يتلقى العلاج، استهجانه الشديد من هذه المعاملة، مؤكدًا أنه عيّن محاميًا لمتابعة القضية، خصوصًا أن أحدًا لم يعتذر منه جراء هذه الواقعة، لا من الفندق ولا من إدارة الشرطة، فضلًا عن تواجده في أمريكا للعلاج من مرض القلب.

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية على تويتر، مواطنيها المسافرين خارج الدولة، إلى عدم ارتداء الزِّي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة، وذلك حفاظًا على سلامتهم.


وقالت الوزارة: "ننبه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لَبْس الزِّي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة، وذلك حفاظًا على سلامتهم".


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان