رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

داعش يدافع عن "مربعه الأخير" في سرت

داعش يدافع عن مربعه الأخير في سرت

العرب والعالم

عرض لتنظيم داعش ليبيا

داعش يدافع عن "مربعه الأخير" في سرت

وكالات 03 يوليو 2016 11:19

أفادت مصادر عسكرية من قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، أن تنظيم داعش أصبح يدافع عن "مربعه الأخير" في مدينة سرت وان القوات الحكومية تواصل تقدمها رغم المقاومة الشرسة من عناصر التنظيم الارهابي.

 

وقالت المصادر (فضلت عدم الكشف عن هويتها)، إن "سلاح الجو الليبي ساهم في القصف المكثف لمجمع قاعات واقادوقو (مجمع قاعات ضخم في المدينة)، الذي يعد الحصن الأخير الأساسي لداعش في سرت".

 

وأضاف المصادر، "ليبيا تسجل الآن عمليا أول انتصار نهائي على التنظيم الدولي المتشدد على أراضيها، وعليه فإن الحكومة الليبية والمجتمع الدولي مطالبان بالإيفاء بتعهداتهما تجاه الجرحى، والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحررة من سيطرة داعش".

 

وبحسب المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص، فإن القوات الحكومية سيطرت خلال المعارك التي بدأت منذ الجمعة الماضية، على حي الـ 700 بالكامل والواقع وسط مدينة سرت.
 

ويمثل حي الـ 700 موقعًا استراتيجيًا يفصل بين القوات الحكومية، والمربع الأخير للتنظيم الواقع فيما يعرف بمجمع قاعات واقادوقو.
 

وفي سياق متصل، أعلنت مستشفى مصراتة المركزي، أنها استقبلت أمس السبت 5 قتلى و71 جريحًا من قوات البنيان المرصوص.
 

ومنذ أكثر من شهر، بدأت القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، بشن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد تنظيم "داعش"، في منطقة شمالي وسط ليبيا وبشكل خاص في سرت.
 

ويسيطر "داعش" على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) منذ مايو 2015.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان