رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غرق قارب يقل 28 شاباً تونسياً قبالة سواحل ليبيا

غرق قارب يقل 28 شاباً تونسياً قبالة سواحل ليبيا

العرب والعالم

مراكب المهاجرين في البحر المتوسط

غرق قارب يقل 28 شاباً تونسياً قبالة سواحل ليبيا

وكالات ـ الأناضول 03 يوليو 2016 01:29

غرق قارب يقل على متنه 28 مهاجرا تونسيا غير شرعي، في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، تمكن 12 منهم الوصول إلى اليابسة، فيما لا يزال 16 آخرين في عداد المفقودين، بحسب ناشط حقوقي تونسي، السبت.

 

وقال الناشط الحقوقي، مصطفى عبد الكبير، "فُقد اليوم 16 مواطنا تونسيا من أبناء مدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا، فيما تم إنقاذ 12 آخرين بعد تمكنهم من الوصول إلى اليابسة".

 

وأوضح عبد الكبير "القارب كان يقل 28 شابا، جميعهم من أبناء مدينة بنقردان (جنوبي تونس)، ما عدا شاب واحد من مدينة جرجيس (جنوب)"، مشيرا أنهم كانوا في طريقهم إلى إيطاليا.

 

وأضاف "انطلق المركب من مدينة صبراته الليبية أمس مع الساعة العاشرة ليلا بتوقيت تونس (9:00 ت.)، قبل أن يتعطل بعد ساعتين من إبحاره، فقرر قائد المركب الرجوع إلى اليابسة، إلا أنه وبعد نصف ساعة غرق المركب وغرق معه عدد من الذين كانوا على متنه"، مبيناً أن مصير 16 منهم ما زال مجهولاً.

 

ولا توجد إحصائيات رسمية تونسية، عن عدد المهاجرين غير الشرعيين في البلاد، الذين يقصدون إيطاليا.

 

غير أنه منتصف يونيو المنصرم، قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن حوالي 210 ألف و643 مهاجرًا، من دول عدة، دخلوا أوروبا عن طريق البحر المتوسط، منذ بداية 2016، وحتى 12 يونيو الماضي، مشيرة، إلى وفاة 2859 شخص غرقًا خلال رحلات الهجرة البحرية، في ذات الفترة.

 

وأضافت المنظمة، في بيان لها "المهاجرين الذين تم رصد أعدادهم منذ بداية العام الجاري، وصلوا إلى دول إيطاليا، واليونان، وقبرص، أسبانيا، وإيطاليا".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان