رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحكومة الفلسطينية: حصار الخليل جريمة حرب وعلى العالم التدخل

الحكومة الفلسطينية: حصار الخليل جريمة حرب وعلى العالم التدخل

العرب والعالم

حواجز الاحتلال الاسرائيلي ـ أرشيفية

الحكومة الفلسطينية: حصار الخليل جريمة حرب وعلى العالم التدخل

وكالات 03 يوليو 2016 01:15

طالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع لدولي والمؤسسات الحقوقية العالمية بالتدخل لفك الحصار الذي يضربه جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ نحو يومين على مدينة الخليل، معتبرة حصار المدينة عقاباً جماعياً.


وأدانت الحكومة الفلسطينية، الحصار الذي تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي بفرضه على محافظة الخليل، وحملة الملاحقة والاعتقال والمداهمة ضد أبناء شعبنا وبيوتهم.



وقال الناطق باسم الحكومة، يوسف المحمود، اليوم السبت، "إن ما تقوم به قوات الاحتلال هو فرض عقوبات جماعية ضد المواطنين العزل، وإن هذا الحصار الجائر والظالم وما يرافقه من خطوات احتلالية يطال مئات الآلاف من أبناء المحافظة، ويضيق عليهم سبل حياتهم، خاصة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك التي تفصلنا عن حلول عيد الفطر"، وفق موقع "24".



وأضاف المحمود أن "مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية العالمية مطالبة بالتدخل العاجل لإرغام الاحتلال على فك الحصار عن محافظة الخليل، وإنهاء العقاب الجماعي الذي يصنف كجريمة حرب".



ويفرض الجيش الإسرائيلي حصاراً خانقاً على محافظة الخليل، وذلك عقب مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عتنائيل" المقامة على أراضٍ محتلة جنوب المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان