رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاحتلال يقيم 42 وحدة استيطانية في الخليل

 الاحتلال يقيم 42 وحدة استيطانية في الخليل

العرب والعالم

مستوطنات اسرائيلية

الاحتلال يقيم 42 وحدة استيطانية في الخليل

وكالات ـ الأناضول 02 يوليو 2016 22:40

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، إقامة 42 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، ردا على مقتل إسرائيليين إثنين خلال الأيام الثلاثة الماضية، في هجمات نفذها فلسطينيون.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان مكتوب، مساء اليوم السبت، "قرر رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع (ليبرمان) المصادقة على بناء 42 وحدة سكنية جديدة في كريات أربع".

 

وأشار أنه "تقرر إقامة مقبرة لجثث الإرهابيين الفلسطينيين"، في إشارة إلى جثامين فلسطينيين تحتجزهم تل أبيب، سبق أن قتلوا برصاص الجيش أثناء تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

 

وترأس نتنياهو مساء اليوم، اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، لبحث التطورات في الخليل والرد الإسرائيلي عليها.

 

وأشار مكتب رئيس الوزراء، أنه سبق ذلك "سلسلة من المشاورات الأمنية مع رؤساء الأجهزة الأمنية، تم فيها اتخاذ القرارات (بناء الوحدات الاستيطانية وإقامة المقبرة)".

 

وقال "تقرر فرض طوق أمني على منطقة الخليل، وسحب تصاريح العمل من سكان بلدة بني نعيم (بلدة في الخليل انطلق منها أحد الهجمات) ويقدر عددها بحوالي 2800 تصريح"، بحسب البيان.

 

وأَضاف مكتب رئيس الوزراء "وأوعز رئيس الوزراء نتنياهو أمس، بزيادة المبالغ المالية التي ستقلص من العائدات الضريبية التي تدفع للسلطة الفلسطينية".

 

ويوم الجمعة الماضي، أوعز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى الجهات المختصة باقتطاع أموال من إيرادات الضرائب التي تحول شهرياً للفلسطينيين (إيرادات المقاصة)، بزعم "دعم السلطة الفلسطينية للإرهابيين".

 

على صعيد متصل، قد أعلن الجيش الإسرائيلي، مواصلته عمليات البحث عن فلسطينيين أطلقوا النار على سيارة إسرائيلية أمس في الخليل، ما أدى إلى مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة 3 بجروح.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مكتوب، "واصل جنود الجيش الإسرائيلي اليوم الجهود الميدانية المكثفة في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية ) لتعزيز الأمن، وللوصول إلى الإرهابيين مرتكبي الاعتداء الإرهابي على طريق 60"، بحسب البيان.

 

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة الماضية، مقتل إسرائيلي، وإصابة ثلاثة آخرين، في إطلاق نار على سيارتهما، في شارع 60، جنوبي مدينة الخليل، وتأتي الحادثة بعد يوم من مقتل إسرائيلية في مستوطنة "كريات اربع" في الخليل، على يد فلسطيني، قبيل إطلاق النار عليه وقتله.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان