رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باريس: تقرير "الرباعية" يؤكد التأثير المدمر للاستيطان على حل الدولتين

باريس: تقرير الرباعية يؤكد التأثير المدمر للاستيطان على حل الدولتين

العرب والعالم

وزير الخارجية الفرنسي جون مارك إيرولت

باريس: تقرير "الرباعية" يؤكد التأثير المدمر للاستيطان على حل الدولتين

وكالات 02 يوليو 2016 03:11

قال وزير الخارجية الفرنسي جون مارك إيرولت إنَّ تقرير "الرباعية الدولية للشرق الأوسط" الذي صدر "الجمعة" يؤكِّد التأثير المدمر للاستيطان والعنف وتهديدهما لحل الدولتين الذي يعد الحل الوحيد الممكن في نظر فرنسا والمجتمع الدولي.

 

وأضاف، في بيانٍ له، الجمعة، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أنَّ استنتاجات التقرير تعزِّز المبادرة التي تبنتها فرنسا لحشد المجمتع الدولي من أجل السلام في الشرق الأوسط والتي انعقدت أولى اجتماعاتها في الثالث من يونيو الماضي بالعاصمة باريس، بحضور نحو 30 شريكًا دوليًّا.

 

وأكَّد وزير خارجية فرنسا أنَّ بلاده ستواصل العمل الوثيق في هذا المسار مع أعضاء الرباعية الدولية "الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا" من أجل المساعدة في تنفيذ توصيات التقرير والإعداد لمؤتمر السلام المزمع عقده قبل نهاية العام الجاري.

 

وكانت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط أوصت في تقرير صدر ، في وقت سابق، بضرورة توقُّف إسرائيل عن بناء المستوطنات وعرقلة التنمية الفلسطينية وتخصيص أراضٍ يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها في المستقبل ليقتصر استخدامها على إسرائيليين.

 

وذكر تقرير اللجنة أنَّ السياسة الإسرائيلية تقوِّض على الدوام إمكانية نجاح حل الدولتين، لافتةً إلى أنَّ هذا يطرح تساؤلات مشروعة عن نوايا إسرائيل على المدى البعيد والمقرونة بتصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين بأنَّه يجب ألا تكون هناك أي دولة فلسطينية على الإطلاق.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان