رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن: سجن عناصر من القاعدة 7 سنوات

اليمن: سجن عناصر من القاعدة 7 سنوات

العرب والعالم

محكمة يمنية

اليمن: سجن عناصر من القاعدة 7 سنوات

الأناضول 07 أكتوبر 2013 11:12

قضت محكمة يمنية، اليوم الاثنين، بالسجن من 6 إلى 7 سنوات لثمانية من عناصر تنظيم القاعدة، بعد إدانتهم بـ"الاشتراك في عصابة مسلحة" جنوبي البلاد.


وقالت وكالة الأنباء اليمينة الرسمية، إن "المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء، قضت اليوم بالسجن من 6-7 سنوات لثمانية من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد إدانتهم بالاشتراك في عصابة مسلحة، للقيام بأعمال القتل، والتفجير في محافظة أبين جنوب البلاد".


وقضت المحكمة في جلستها بالسجن سبع سنوات لكل من: وليد محمد محمد الحبيشي، وعمر أحمد محمد فضل، فيما قضت بالحبس ست سنوات لكلٍ من: عهد محمد سعيد عامر، وأمين محمد أحمد سامح محمد محسن عبيد، ويحيى يوسف محمد حيدرة، وجميل سالم على سيف، وعامر على قائد محمد، بحسب الوكالة.


ووجهت النيابة للمدانين، "تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة، للقيام بأعمال القتل والتفجير في محافظة أبين جنوبي اليمن، والتي شهدت مواجهات عنيفة العام الماضي بين عناصر القاعدة والجيش اليمني، وانتهت بإعلان الجيش طرده للقاعدة في يونيو من العام نفسه.

 

وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة، يتخللها سلسلة من الهجمات والاغتيالات بشكل متزايد، فيما يوجه مسؤولون أمنيون أصابع الاتهام في تنفيذ العشرات من تلك الهجمات إلى عناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان